رواد فضاء ناسا
رواد فضاء ناسا


«ناسا» تؤجل عودة رائدي فضاء من المحطة الدولية للمرة الثالثة

ناريمان محمد

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 11:45 ص

أجلت وكالة ناسا عودة رائدي فضاء من محطة الفضاء الدولية (ISS) للمرة الثالثة، مما أثار مخاوف من أن الطاقم قد "تقطعت به السبل".

كان من المقرر في البداية أن يقيم كل من بوتش ويلمور وسوني ويليامز لمدة 9 أيام، والتي تم تأجيلها مرتين هذا الشهر وهي الآن في موعد غير محدد.

اقرأ أيضا :- ناسا تسعي لإطلاق نجم صناعي لكشف أسرار الكون

وقالت شركة بوينج في بيان إن الإقامة الممتدة تهدف إلى إتاحة مزيد من الوقت لمراجعة المشكلات الفنية التي واجهتها الكبسولة "بوينغ ستارلاينر" أثناء سفرها إلى محطة الفضاء الدولية، والتي شملت فشل الدفع وتسريب الصمامات.

تحدث موقع ديلي ميل البريطاني، مع العديد من الخبراء الذين قالوا إن وكالة ناسا قد تضطر إلى إطلاق مهمة إنقاذ، ويمكنها الاستعانة بشركة SpaceX التابعة لإيلون ماسك لتنفيذها.

صرح رودي ريدولفي، قائد نظام الفضاء السابق ومدير اكتساب تكنولوجيا الفضاء، لموقع ديلي ميل،  أن بوينج قد تضطر إلى التخلي عن ستارلاينر واستخدام إحدى كبسولات Dragon التابعة لشركة SpaceX لإعادة رائدي الفضاء إلى الارض.


صرح كاتسو كوراباياشي، أستاذ هندسة الطيران في جامعة نيويورك، لموقع ديلي ميل، أنه بالنظر إلى الوضع الحالي لمركبة ستارلاينر "من الممكن أن تقرر ناسا استخدام مركبة فضائية بديلة، مثل Crew Dragon من SpaceX، لإعادة رواد الفضاء  بأمان". 

وأشار البروفيسور أيضًا إلى أن وكالة ناسا وبوينج تتخذان الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بمهام العودة للتأكد من أن ستارلاينر مستعدة تمامًا ومعتمدة لرحلة العودة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة