مناظرة ترامب وبايدن - صورة موضوعية
مناظرة ترامب وبايدن - صورة موضوعية


"بايدن خرف".. نشطاء السوشيال ميديا يسخرون من الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب  

إسراء ممدوح

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 10:34 ص

تفاعل عددُ كبيرُ من النشطاء على منصات السوشيال ميديا، مع المناظرة الأمريكية التاريخية التي جرت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، وركزوا بشكل خاص على تلعثم بايدن أثناء حديثه، خلال المناظرة التي جرت فجر اليوم بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من شهر نوفمبر المقبل.

وانتشرت مقاطع فيديو من المناظرة التلفزيونية الأولى على منصة CNN، لهذا العام بين بايدن وترامب على منصات التواصل الاجتماعي، وصاحبها موجات سخرية واسعة لا سيما من ساكن البيت الأبيض الحالي، نتيجة تصريحاته بالمناظرة.

اقرأ أيضًا: «بايدن وترامب» في مناظرة تاريخية وجهًا لوجه على منصة CNN.. فمن يثبت تفوقه؟

وعلق النشطاء على طريقة حديث بايدن وتلعثمه خلال إجابته على الأسئلة، مع التركيز على ردود فعل ترامب تجاه هذه اللحظات.

ونشر أحد النشطاء فيديو مرفقا بتعليق: "بعد تلعثم بايدن، قال ترامب: لا أعلم حقا ما الذي قاله في نهاية حديثه، ولا أعتقد أنه هو نفسه يعلم ماذا قال!".

وعلق ناشط آخر عقب انطلاق مناظرة ترامب وبايدن قائلا: "ترامب استغل تلعثم بايدن في قضايا الهجرة والتضخم".

وقال آخر: "لم يفوت الجمهوريون الفرصة للسخرية من بايدن بعد تلعثمه في المناظرة الأمريكية الرئاسية، وسرعان ما نشروا فيديو يظهر ارتباكه، مشيرين إلى معاناته من الخرف وتأثيره على قدراته العقلية".

وعلق أحد الحسابات قائلا: "أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن أداءه الكارثي في المناظرة الأمريكية بنفس الطريقة التي بدأها، بتلعثم واضح في معظم إجاباته".

وقال آخر: "كلا المرشحين لم يقدما خطة واضحة في القضايا الهامة مثل التضخم والهجرة وأوكرانيا وغزة والنظام الصحي، وفضّلا التراشق بالكلام وتجنب الإجابة على الأسئلة لتفادي الصدمات الانتخابية".

وأفادت شبكة سي إن إن، بأن الرئيس جو بايدن بدا وكأنه يواجه صعوبة في التعبير عن أفكاره في عدة نقاط خلال المناظرة الأمريكية مع ترامب، وأشار طبيب الرئيس بايدن، الدكتور كيفن أوكونور، إلى أن بايدن يعاني من "أعراض عرضية للارتجاع المعدي المريئي، مما يضطره لتنظيف حلقه بشكل متكرر".

والتقى المرشحان في أتلانتا في مناظرة ترامب وبايدن الأولى متلفزة في تاريخ الولايات المتحدة تُجرى بدون جمهور وصحفيين، واستمرت 90 دقيقة، ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الأمريكية الرئاسية في الخامس من نوفمبر المقبل.

وذكرت شبكة سي إن إن أن فريق ترامب يركز بشكل كبير على الأداء البصري والمرئيات المحيطة بالمناظرة الأمريكية.

وتوجهت أنظار العالم إلى الولايات المتحدة لمتابعة المناظرة الافتتاحية لموسم انتخابات أمريكا 2024 بين بايدن وترامب، وهي المناظرة الأمريكية تعيد للأذهان المناظرات التي سبقت انتخابات أمريكا 2020 والتي فاز فيها بايدن.

ووضعت شبكة سي إن إن شروطا صارمة لضمان سير الحوار بشكل منظم وعادل، بما في ذلك استخدام القرعة بالعملة المعدنية لتحديد المتحدث الأول واستخدام تقنية كتم الميكروفون لمنع المقاطعات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة