رجل آلي - صورة أرشيفية
رجل آلي - صورة أرشيفية


كوريا الجنوبية تفتح تحقيق بحادثة انتحار «روبوت»

وكالات

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 02:26 م

فتحت سلطات كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 28 يونيو، تحقيق في حادثة انتحار رجل آلي "روبوت" شوهد وهو في حالة خمول، ثم شاهده بعد ذلك شهود عيان يدور حول نفسه ثم سقط من أعلى درج مبنى.

وأعلنت بلدية جومي وسط كوريا الجنوبية، فتحها تحقيقا، إثر إلقاء "روبوت"، كان يستعان به في إنجاز المهام البلدية، بنفسه من أعلى درج مبنى، كما أكدت البلدية أن مسئولي البلاد "لا يمزحون بشأن حياة الـ"روبوتات" في كوريا الجنوبية، وأنهم يأخذون الأمر على محمل الجد".

اقرأ أيضًا: سول تتهم بيونج يانج بإرسال أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة إلى كوريا الجنوبية

وأوضح ممثل في الفريق البلدي لوكالة "فرانس برس" الفرنسية، أن "هذا الروبوت، الذي طورته الشركة الأمريكية "بير روبوتيكس" في كاليفورنيا، يساعد سكان مدينة جومي على أداء المهام الإدارية لمدة عام تقريبا".

وأوضح الممثل أن "شهود عيان رأوا الـ"روبوت" يدور حول نفسه قبل سقوطه، كما لو أن خطبا ما قد أصابه"، مشيرًا إلى أن "سبب الحادث قيد التحقيق لتحديد أسباب هذا السقوط".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "مجلس مدينة جومي، فتح تحقيقا في الواقعة بعد العثور على الـ"روبوت" خاملا أسفل درج مبنى، حوالي الساعة الرابعة مساء يوم الخميس 20 يونيو".

ويُذكر أن الـ"روبوت" كان يعمل في دائرة حكومية من 9 صباحا وحتى 6 مساءً، دون أخذ فترات استراحة، وقامت الشركة المصممة بتجميع أجزائه لتحليلها وتقديم تفسير لما حدث.

وأعرب مسئول آخر عن أسفه، قائلًا: "لقد كان رسميا جزءا من مجلس المدينة وكان واحدا منا".

وفي سياق آخر، قالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة تجاه البلاد طوال الليل فيما يمثل إطلاق البالونات الـ3 على التوالي هذا الأسبوع.

وأضافت هيئة الأركان في رسالة نصية أرسلتها للصحفيين أن "حوالي 70 بالونا يحمل معظمها قطعا صغيرة من الورق هبط معظمها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة".

وأشارت إلى أنه "حتى الساعة التاسعة صباحا لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء" في حين أوضح تحليل القمامة المستردة حتى الآن أنها "لا تحتوي على مواد ضارة".

ومنذ 28 مايو أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات على مدى 7 مرات في خطوة "للمعاملة بالمثل" ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها منشقون كوريون شماليون ونشطاء في الجنوب، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وردا على حملة البالونات قامت كوريا الجنوبية لفترة وجيزة ببث مناهض لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت التي تم تركيبها على المناطق الحدودية في 9 يونيو للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها "تظل مستعدة لتشغيل مكبرات الصوت في أي وقت" محذرة من أن "هذه الخطوة ستعتمد على تصرفات الشمال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة