الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين
الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين


صفية مصطفى أمين: أخبار اليوم لها دور كبير في استمرار المسابقة

مصطفى لبيب

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 07:29 م

قالت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين أن مؤسسة أخبار اليوم لها دور كبير في استمرار الحفل لأكثر من 27 عامًا، عقب وفاة الثنائي مصطفى وعلي أمين.

اقرأ أيضًا| بحضور كبار الصحفيين.. بدء حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، والتي يتم إقامتها سنويًا، حيث كان في استقبالهم الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.

وأضافت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أخبار اليوم خلال حفل توزيع جوائز المسابقة أنه قرروا عمل لجان متخصصة في كافة مجالات الصحافة من أجل انتقاء أفضل الأعمال الصحفية، لافتة إلى انه يتم التصويت بدقة على اختيار الأعمال المناسبة.

ووجهت الكاتبة الصحفية الشكر للجنة التحكيم على دورها في انتقاء واختيار الأعمال الصحفية، كما وجهت الشكر للمسئولين على حضور الحفل وعلى رأسهم الدكتور أشررف صبحي وزير الشباب والرياضة.


وعرض المسئولين عن تنظيم حفل مصطفى علي أمين، فيلم تسجيلي عن تاريخ الجائزة وفترات توزيعها والأوقات التي توقفت فيها، وكيفية نجاحها.

وكانت انطلقت حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين الصحيفة بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، والتي يتم إقامتها سنويًا، حيث كان في استقبالهم الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ومن المنتظر أن يتم خلالها تسليم الجوائز للفائزين وتكريم لجان التحكيم ضمن المسابقة، عن الأعمال المنشورة خلال عام 2023، بعد إنهاء عمل اللجان المحايدة من فرز الأعمال المقدمة في مجالات التحقيق الصحفي والقصة الإنسانية والصورة الصحفية وصحافة الفيديو وجائزة مخصصة لشباب الصحفيين.

و أشرف على تنظيم الحفل وليد فوزي مدير عام العلاقات العامة بمؤسسة أخبار اليوم، ونيفين عباس مديرة إدارة العلاقات العامة بمؤسسة أخبار اليوم، ومحمد صلاح بإدارة العلاقات العامة بمؤسسة أخبار اليوم.

واعتمد المجلس الفائزين بالجوائز، حيث حصل الكاتب الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جائزة شخصية العام الصحفية، كما فاز
 الكاتب الصحفي الكبير عبدالله عبدالسلام (الأهرام) بجائزة أفضل كاتب مقال.

كما قرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين، إضافة إلى جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم وفازت بها منار على ممدوح، وجائزة الأول قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وفاز بها بدر الدين حسن محمد.

وفاز الصحفي حسن السعدني (اليوم السابع) بجائزة التحقيق الصحفي عن موضوع «الألعاب الإلكترونية وإدمان السم المضىء»، وفازت الصحفية إيمان حنا (اليوم السابع)، بجائزة القصة الإنسانية عن «المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك».

كما فازت الصحفية منال عبيد (الأهرام) بجائزة صحافة الفيديو عن موضوع "الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها في الوادي الجديد"، وفازت الصحفية الشابة سارة أبوشادي (موقع مصراوي) بجائزة الشباب عن موضوع "أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية".

وفاز المصور الصحفي طارق وجيه (موقع المصري اليوم) بجائزة أفضل صورة صحفية عن "مظاهرة حاشدة في الأزهر بعد صلاة الجمعة دعما لغزة والأقصى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة