الدكتور السعيد غنيم
الدكتور السعيد غنيم


المؤتمر: مؤتمر الاستثمار تأكيد جديد على قوة الاقتصاد المصري

نسرين العسال

السبت، 29 يونيو 2024 - 12:04 م

 قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ملف الاستثمار من أهم وأبرز الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن افتتاح الرئيس السيسى، مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، رسالة طمأنة للمستثمرين بأن القيادة السياسية لديها حرص على متابعة الملف وجذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المؤتمر يؤكد قوة الاقتصاد المصري، وأنه من الاقتصاديات الواعدة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

اقرأ أيضا: نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن المؤتمر فرصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على الأراضي المصرية، ولعل أبرزها فى قطاع البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة التى أصبحت محل اهتمام العديد من دول العالم فى ظل أزمة الطاقة التى ضربت الكثير من دول العالم خلال الفترة الأخيرة بسبب التغيرات المناخية ودورها فى هذا القطاع على وجه التحديد، ومصر تمتلك مقومات عظيمة فى هذا الملف على وجه التحديد.

وأكد غنيم، ان مصر لديها مقومات كبيرة للاستثمار فى ملفات الأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، وكذلك الفرص الاستثمارية في برنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية، ومن ثم هناك رؤية جادة من قبل الدولة المصرية لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية في واحد من أبرز الملفات الاقتصادية.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن مصر وضعت خطة وفقا لرؤية جادة وحاسمة لزيادة تمكين القطاع الخاص، ومن ثم سيكون من أبرز أهداف المؤتمر تعزيز مشاركة القطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي، وسيكون لقطاع إنتاج الهيدروجين الأخضر أولوية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة