عدد من شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة - صورة موضوعية
عدد من شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة - صورة موضوعية


حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة تصل إلى 37834 شهيدًا منذ بدء العدوان

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يونيو 2024 - 12:20 م

أشارت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت 29 يونيو، إلى ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع لـ 37834 شخصًا، وإصابة 86858 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة الفلسطينية، في تقريرها الإحصائي اليومي، أن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

اقرأ أيضًا: الأسير معتصم رداد.. «شهيد مع وقف التنفيذ» في سجون الاحتلال

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، منذ قليل، باستشهاد عشرات الموطنين، وإصابة آخرين، في قصف الاحتلال أنحاء متفرقة بمدينة غزة المنكوبة.

وكشفت الوكالة الفلسطينية ذاتها، عن استشهاد 8 مواطنين بينهم أطفال ونساء، كما أصيب أخرون جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة، فضلًا عن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط مدينة غزة.

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة الغربية

وفي يوم 27 يونيو، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع المنكوب.

وكشفت مصادر طبية للوكالة الفلسطينية، عن استشهاد خمسة شهداء، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة