قوات الاحتلال تعتقل عدة فلسطينيين - صورة أرشيفية
قوات الاحتلال تعتقل عدة فلسطينيين - صورة أرشيفية


الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة.. وينصب حاجزًا عسكريًا قرب مدخل «قراوة»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يونيو 2024 - 12:38 م

أفادت وكالة «وفا» الفلسطينية، اليوم السبت 29 يونيو، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكريًا بالقرب من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من الشُبان.

وكشفت الوكالة الفلسطينية ذاتها عن مصادر محلية بقطاع غزة المحاصر منذ أكثر من تسعة أشهر، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكريا، وقامت بتفتيش المركبات، واعتقلت عددا من الشبان، لم تعرف هويتهم بعد.

اقرأ أيضًا: طيران الاحتلال يستهدف منزلا في حي الشجاعية وسط قطاع غزة

وفي سياق مشابه، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم، باستشهاد عشرات الموطنين، وإصابة آخرين، في قصف الاحتلال أنحاء متفرقة بمدينة غزة المنكوبة.

وكشفت الوكالة الفلسطينية ذاتها، عن استشهاد 8 مواطنين بينهم أطفال ونساء، كما أصيب أخرون جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة، فضلًا عن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط مدينة غزة.

وفي 27 يونيو، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت خلال يوم الأربع، 3 مجازر راح ضحيتها 47 شهيدًا، و52 جريحًا في القطاع. 

وأضافت الوزارة الفلسطينية، في بيان صحفي، أن تحديث يوم الخميس يرفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و765 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و429 إصابة منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تعتقل 28 مواطنا من الضفة.. وحصيلة الاعتقالات تصل لـ9430

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

ومن جانبه، قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن هناك نزوحًا كبيرًا للسكان جراء القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية وتقدم آليات إسرائيلية من الجانب الشرقي للحي.

وأضاف أن السكان ينزحون إلى مناطق إيواء في مدينة غزة المكتظة أصلا بنازحيها، مشيرا إلى أن الدفاع المدني لم يتمكن من الدخول إلى "حي الشجاعية" حتى الآن. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة