بكاء طالبة بعد الخروج من الامتحان
بكاء طالبة بعد الخروج من الامتحان


بكاء ودموع طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء

فاتن زكريا

السبت، 29 يونيو 2024 - 12:58 م

 خيمت مشاعر الحزن والغضب علي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة  بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، رافضين التحدث عن الامتحان ، ولكنهم اجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه ، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل الي نتيجة محددة .

اقرأ أيضا: انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاني «الفيزياء والتاريخ»

واكدت الطالبات اللتي خرجن منهارات من اللجان الامتحانية عقب ادائهم لامتحان الفيزياء من شدة البكاء ، ان الاسئلة غير مباشرة في كافة اجزاءه ،وان اسئلة الفيزياء الكهربائية جاءت صعبة للغاية، مشيرين الي انهم تدربوا علي الكثير من الاسئلة الامتحانية لامتحانات الاعوام السابقة ، ولكن امتحان هذا العام خلي من كافة انواع الاسئلة التي تدربنا عليها .

واوضحت الطالبات ان القوانيين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج ، وغير مألوفة بالنسبة لهم .

واجمعت الطالبات في شكواهم ان امتحان الفيزياء طويل ، يحتاج الي وقت كبير للتفكير للاجابة عليه ، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت علي عكس المألوف لهم في اسئلة امتحانات الاعوام السابقة، وخارج التوقعات .

في المقابل ،تباينت اراء طلاب الشعبة الادبية حول مستوي امتحان مادة التاريخ بين السهولة والصعوبة ، حيث  ارتسمت السعادة علي وجوه بعض  طلاب الشعبة الادبية عقب خروجهم من اللجان الامتحانية وادائهم لامتحان مادة التاريخ ،حيث اكدوا ان الامتحان جاء سهلا ، وفي مستوي الطالب المتوسط .

واشار طلاب الشعبة الادبية ، الي استفاداهم من كراسة المفاهيم التي وزعتها  اللجان عليهم خلال ادائهم للامتحان ، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت مباشرة دون اي تعقيدات ، سواء في الاسئلة ابموضوعية او المقالية .
بينما اشتكي بعض طلاب الشعبة الادبية ، من صعوبة امتحان التاريخ ، وان هناك بعض الاسئلة خاطبت الطالب المتفوق ، ولفتوا الي ان الامتحان طويل يحتاج الي وقت للتفكير للاجابة عليه .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة