وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


10 دقائق إضافية في لجنة شبرا لصعوبة امتحان فيزياء الثانوية العامة

فاتن زكريا

السبت، 29 يونيو 2024 - 01:09 م

منح رئيس لجنة مدرسة شبرا الثانوية بنات طلاب اللجنة 10 دقائق إضافية بامتحان الفيزياء نظرا للحالة النفسية التي مر بها الطلاب نتيجة لصعوبة الامتحان، وبالرغم من مساعدة رئيس اللجنة للطلاب بمنحهم وقتا اضافيا، ألا أن الطلاب أبدوا شكواهم من اثارة قلق وتوتر المراقبين داخل اللجنة.

اقرأ أيضا:تداول امتحان الفيزياء بالثانوية العامة عبر «التليجرام»

ووجهت الطالبات وأولياء الأمور، الشكر لرئيس اللجنة الذي راعي ظروف الطلاب بمنحهم الوقت الاضافي للاجابة عن الامتحان.

وخيمت مشاعر الحزن والغضب علي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة  بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، رافضين التحدث عن الامتحان لكنهم أجمعوا في حديثهم على صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه ، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل لنتيجة محددة.

وأكدت الطالبات اللاتي خرجن منهارات من اللجان الامتحانية عقب أدائهن امتحان الفيزياء أن الاسئلة غير مباشرة، وأن أسئلة الفيزياء الكهربائية جاءت صعبة للغاية، مشيرين إلى أنهن تدربن على الكثير من الأسئلة الامتحانية لامتحانات الاعوام السابقة، لكن امتحان هذا العام افتقد الأسئلة التي تدربن عليها.

واوضحت الطالبات أن القوانين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج، وغير مألوفة بالنسبة لهن.

وأجمعت الطالبات في شكواهن أن امتحان الفيزياء طويل ويحتاج إلى وقت كبير للتفكير للإجابة عليه، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت علي عكس المألوف لهن في أسئلة امتحانات الأعوام السابقة، وخارج التوقعات.

واستنكرت الطالبات، صعوبة الامتحان، وأكدن أنه في مستوى الدكتور احمد زويل، وأن واضعي الامتحانات أنفسهم قد يكونوا غير قادرين على حل هذا الامتحان في مثل هذا الوقت، والذي يصل لـ3 ساعات فقط، مطالبين وزير التربية والتعليم باصدار قرار بمراعاتهن في التصحيح.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة