صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصحة تسجل 5 أرقام قياسية في موسوعة جينيس كأسرع فحوصات لخمسة أورام سرطانية

مروة صالح

الأحد، 30 يونيو 2024 - 08:56 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل دخول مصر موسوعة جينيس في مبادرة الكشف المبكر عن الاورام السرطانية. 

وقال الدكتور محمد عزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم الصحة المشارك الأساسي لوزارة الصحة والسكان في تنفيد مبادرة الكشف المبكر للأورام السرطانية، إن الوزارة استطاعت تسجيل ٥١٥ شخصا في مبادرة الكشف المبكر عن الاورام السرطانية في يوم واحد.

وأكد أن موسوعة جينس، جاءت لتوثق واقع فعلي لنجاح المبادرة المصرية للكشف المبكر لللورام السرطانية حيث استطاعت المبادرة الوصول  وتسجيل والكشف  علي  ٦٢٢٠ شخصا منهم ٥٦١٢ سيدة و٩١١ رجلا. 

ونوه ممثل جينيس بالاحتفالية، أن وزارة  الصحة سجلت ٥ أرقام قياسية في فحص أكبر عدد من الأشخاص في ٨ ساعات في سرطان الثدي ،وعنق الرحم والبروستاتا، والكبد ،والرئه   لمعدل ٨ كشوفات بالدقيقة .

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى بمناسبة دخول مصر موسوعة جينيس في الكشف عن الأورام السرطانية،  بقلعة صلاح الدين.

كما تم إطلاق حملة "من بدري آمان"، التي تنفذها الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وتحت رعاية وزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي.

بدأت وزارة الصحة والسكان الاحتفال بكسر رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بمعدل ٨ كشوفات بالدقيقة..

اقرا ايضا: تعرف على بطانة الرحم المهاجرة؟

جاء ذلك بحضور وزير التضامن الاجتماعي وممثلي وزارة الصحة ، ورئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وأعضاء اللجان العلمية لمبادرات رئيس الجمهورية للصحة العامة، وممثلي جمعية منظار عنق الرحم، ولفيف كبير من ممثلي الهيئات الصحية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة