مستشفى العامرية العام
مستشفى العامرية العام


إنقاذ عين مريض تعرض لإصابة بالغة إثر حادث مروري بالإسكندرية

أمانى عبدالله

الجمعة، 26 يونيو 2026 - 06:17 م

نجحت الفرق الطبية بمستشفى الرمد العام التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع قسم الطوارئ بمستشفى العامرية العام، في إنقاذ عين مريض تعرض لإصابة بالغة إثر حادث مروري، وذلك بعد تدخل جراحي دقيق ساهم في الحفاظ على سلامة العين ووظيفتها.

اقرأ أيضا| صحة الإسكندرية: غلق مستشفى بالهانوفيل بعد رصد مخالفات جسيمة

وكان المريض قد استقبل بقسم الطوارئ بمستشفى العامرية العام مصابًا بكسور متعددة وإصابة شديدة بالجفن السفلي، وبالفحص تبين احتياجه إلى تدخل جراحي دقيق يتطلب خبرات متخصصة في جراحات العيون وترميم الجفون. وعلى الفور تم التنسيق بين المستشفيين، ونُقل المريض إلى مستشفى الرمد العام مع اتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة لضمان سلامته خلال عملية النقل.

وفور وصوله، أجرى فريق جراحة العيون تدخلاً جراحيًا عاجلًا لترميم الجفن السفلي واستعادة وظيفته التشريحية، مع الحفاظ على سلامة العين ووظيفتها، وقد تكللت الجراحة بالنجاح واستقرت حالة المريض.

وفي إنجاز طبي آخر، نجح فريق جراحة العيون بمستشفى الرمد العام في إنقاذ مريض آخر كان يعاني من انفجار بمقلة العين اليمنى نتيجة إصابته بجسم غريب، حيث أُجريت له جراحة عاجلة شملت إزالة الجسم الغريب، وخياطة قرنية العين، وإعادة تكوين الخزانة الأمامية للعين مع غسيل النزيف، وغادر المستشفى بحالة صحية جيدة في اليوم التالي للجراحة.

وتؤكد هذه النجاحات مستوى التكامل بين مستشفيات مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، وما تمتلكه من كوادر طبية متخصصة وإمكانات متقدمة للتعامل مع الإصابات الدقيقة والحالات الحرجة، بما يسهم في تقديم رعاية صحية متميزة وإنقاذ المرضى والحفاظ على وظائف أعضائهم الحيوية.

 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة