تعكف قائمة في حب مصر على إجراء مراجعة كاملة لمرشحيها للاستعداد للتقدم بأوراقها، خلال 48 ساعة، بعد الاستقرار على تخصيص نسبة المقاعد التي تم الاتفاق للأحزاب، بحيث يكون 7 مقاعد لصالح "الحركة الوطنية" و4 مقاعد لـ"مصر بلدي" و"9 " مقاعد لحزب الوفد.


وأكدت مصادر داخل القائمة عن تحديد مؤتمر صحفي يحضره كل أعضاء القائمة لإعلان الرؤية السياسية والملامح التشريعية التي ستتبناها القائمة في المرحلة المقبلة، وتعمل اللجنة التنسيقية للقائمة مع المستشار القانوني للائتلاف على مراجعة أسماء وأوراق المرشحين الأساسيين والاحتياطيين.


وقال الدكتور عماد جاد عضو اللجنة التنسيقية لقائمة "في حب مصر"، في تصريحات صحفية، الأحد 6 سبتمبر، إن "الإعلان عن تشكيل القائمة سيكون خلال ساعات، وذلك بعد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة، مؤكدًا أن التقدم بأوراق خوضها ماراثون النواب خلال الأسبوع الجاري".


وأشار المستشار يحيى قدري النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية إلى أن الحزب متمسك بقائمة في حب مصر ولن يتنازل عن دخول السباق الرئاسي من خلالها، موضحًا أن اللجنة القانونية بالحزب تعد المستندات الخاصة بالمرشحين السبعة الممثلين للحزب بالقائمة وهو يحي قدري، أحمد زكي بدر، عبلة الهوارى، رنا تعلب، أسماء حسني ، أحمد نشأت، طارق رياض.


وفيما يتعلق بالمقاعد الفردية فإن لجنة الانتخابات بالحزب مستمرة في عملها باستقبال الراغبين في الترشح انتظارا لقرار المجلس الرئاسي للجبهة المصرية لتحديد الأحزاب المشاركة في انتخابات المقاعد الفردية من خلال الائتلاف، ويدرس المجلس حاليا قرار إبعاد حزب الجيل من التحالف بسبب الأزمة التي أثارها مؤخرا.


وقال قدري أبو حسين رئيس حزب مصر بلدي إن الحزب في انتظار الرد النهائي لقائمة "في حب مصر" حول أسماء مرشحي الحزب التي ستخوض الانتخابات داخل القائمة، مشيرًا إلى أن الحزب يتواصل مع منسقي القائمة بشكل منفرد.


وأكد أبو حسين أن عودة الحزب لقائمة "في حب مصر" من منطلق الحرص علي المصلحة العليا للوطن والرغبة الأكيدة للحزب في المساهمة والمشاركة الفعالة نحو إيجاد قائمة وطنية موحدة تساهم في انتخاب مجلس نواب جديد يضم أكفأ العناصر الوطنية.


من جانبه، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد إنه لا صحة مطلقا لما تردد ويسعى إلى ترويجه بعض المغرضين حول انسحاب الحزب من قائمة في حب مصر، موضحًا أن حزب الوفد تحكمه مبادئ وثوابت وتقاليد ولائحة ومن تقاليده وثوابته انه ينحاز دائما لمصلحة الوطن.


وقال أبو شقة إن مشاركة حزب الوفد بقائمة في حب مصر كانت بناء على قرار من الهيئة العليا ومازال القرار قائما وساريا وهو ما يؤكد كذب هذه الشائعات التي من بين أهدافها هدم الأحزاب السياسية في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.