لقطات من الفيديو
لقطات من الفيديو


سقوط مواطنين أفغان حاولوا الفرار من البلاد بعدما تشبثوا بعجلات طائرة| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 16 أغسطس 2021 - 02:14 م

سقط مواطنون أفغان كانوا يحاولون الفرار من البلاد، بعد أن سيطرت حركة طالبان عليها، بعدما تشبثوا بعجلات طائرة أمريكية.

وعندما بدأت الطائرة بالتحليق، سقط المواطنون الأفغان، ويظهر في الفيديو كيف تحلق الطائرة والأفغان يسقطون منها.
في وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام، نقلاً عن طالبان، أنها تسيطر على أكثر من 90٪ من مباني الحكومة الأفغانية وتقريباً جميع نقاط التفتيش الرئيسية في كابول.
وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على فيديو يظهر سقوط مواطنين أفغان حاولوا الفرار من كابل بعد دخول مسلحي"طالبان" إلى المدينة، متشبثين بعجلات طائرة أمريكية.
وكتبت زاخاروفا على قناتها في "تلجرام" اليوم الاثنين: "من مهامي المهنية أن أشاهد وأقرأ بانتظام أخبارا يشعر منها أي شخص غير متعود بأن دماءه تتجمد في عروقه، والمجد لله أنني لم أستطع أن أتعود على ذلك تماما، وإن كانت هناك أشياء كثيرة لم تعد تعرقل هدوئي، لكن الفيديو الذي نشرته وكالة Asvaka News Agency صادم بالفعل".
وتابعت زاخاروفا: "كنت آمل أنه مجرد نبأ كاذب، غير أن وسائل إعلام كثيرة قد نشرته، مواطنون أفغان تشبثوا بعجلات طائرة أمريكية آملين في مغادرة البلاد يسقطون على الأرض.
يذكر أنه خلال الأيام العشرة الماضية، بسطت حركة طالبان سيطرتها على كافة أنحاء أفغانستان، بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية من البلاد ، وانتهى الأمر أمس بالاستيلاء على العاصمة كابل ودخول القصر الجمهوري بعد مغادرة الرئيس أشرف غني خارج البلاد.
وفيما فر رئيس الدولة أشرف غني، ولا يعرف مكان وجوده، أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان محمد نعيم، أن الحرب انتهت.

 

 

اقرأ أيضا:«طالبان» تبدأ بسحب الأسلحة من المدنيين في العاصمة الأفغانية كابول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة