صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بقنا

أحمد خلف الله

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 06:15 م

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن انطلاق المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي تستهدف إزالة ١٧٨٨ حالة تعدٍ بالمباني على مساحة ٣١٩ ألفًا و١٨٩ مترًا، و219 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة ٢١٧ فدانًا و١٦ قيراطًا.

وأوضح محافظ قنا، أن المرحلة الثانية تستمر على مدار 3 أسابيع من 11 إلى 29 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية لمركز أبوتشت، بالتنسيق مع قوات الشرطة، نجحت اليوم في إزالة 6 حالات تعدي بالزراعة على مساحة ٢ فدان و٢ قيراط، مؤكدًا أن ملف إزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة يحظى باهتمام كبير من قبل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة . 

يذكر أن المحافظة نجحت خلال المرحلة الأولى من الموجة 18 التي تم تنفيذها خلال الفترة من 13 سبتمبر الماضي وحتى 3 أكتوبر الجارى فى إزالة 402 حالة تعدٍ على أراضي الدولة بنسبة نجاح 113٪؜ من الحالات المستهدفة، حيث تم إزالة 273 حالة تعدٍ بالمبانى بإجمالي  ١٧١ ألفًا و٩٩٢ مترًا، وإزالة 129 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة ٣٨٥ فدانًا و٢ قيراط .

كانت المرحلة الأولى أسفرت عن إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي استغرقت 3 أسابيع بدءًا من ١٣ سبتمبر الماضي وحتى أمس الموافق  3 أكتوبر الجاري. 

ومن جانبه، أوضح محافظ قنا، أن الموجة ١٨ نجحت في إزالة ٤٠٢ حالة تعدي على أراضي الدولة بزيادة ١٣٪؜ عن الحالات المستهدف إزالتها، لافتا إلى أن التعديات التي تمت إزالتها شملت ٢٧٣ حالة تعدي بالمباني و١٢٩ حالة تعدي بالزراعة، وهو ما أسفر عن استرداد ١٧١ ألفًا و٩٩٢ متر مباني و٣٨٥ فدانا و٢ قيراط زراعة من أراضي أملاك الدولة.

وأضاف "الداودي"، أن جميع مراكز المحافظة قامت بحملات إزالة لاسترداد أراضي الدولة حيث تم إزالة ٧٩ حالة تعدى بمركز قنا، ٧٨ حالة تعدى بمركز قوص، ٦٨ الة تعدى بمركز أبوتشت، ٣٩ حالة تعدى بمركز الوقف، ٣٧ حالة تعدى بمركز نجع حمادي، ٣٧ حالة تعدى بمركز فرشوط، ٢٧ حالة تعدى بمركز نقادة، ١٨ حالة تعدى بمركز قفط، ١٧ حالة تعدى بمركز دشنا، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة ما تم إسترداده من أراضى وعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك. 

وأكد الداودي، أن المحافظة بدأت من اليوم التنسيق مع الجهات المختصة للإستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من الموجة ١٨ المقرر لها أن تبدأ يوم ١١ أكتوبر الجارى وتستمر حتى يوم ٢٩ من الشهر نفسه يأتى ذلك فى اطار سعى المحافظة لإسترداد كافة أراضى الدولة وحفظ حق الشعب.
 

اقرأ أيضا:  جامعة أسيوط تعلن انتهائها من تطعيم 47% من منتسبيها 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة