أم كلثوم
أم كلثوم


أم كلثوم سبب تسمية «نادي الوداد» المغربي بهذا الاسم

محمد عادل سالم

السبت، 04 فبراير 2023 - 12:37 م

 

يعد نادى الوداد المغربي أحد أندية القمة بالمملكة المغربية، وصاحب رصيد هائل من البطولات، وغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي.

تأسس نادى الوداد المغربى عام 1937، عندما كانت المغرب تقع تحت الاحتلال الفرنسي، وواجه مؤسسو النادي صعوبات كثيرة حيث كان الوداد هو أول نادٍ يتم تأسيسه أثناء الاحتلال، واشترط الفرنسيون وقتها الابتعاد عن الشعارات السياسية والدينية، وتجنب العنصرية ضد كل من ينتمي لـ أوروبا عامة وفرنسا خاصة، كما اشترط الفرنسيون أن يكون تسيير الأعمال مقسما بين المغاربة والفرنسيين، وبالفعل تم تأسيس النادي عام 1937 .


 أما سبب تسمية النادي بهذا الاسم يرجع إلى أنه وفقا لما حدث فى الاجتماع الذى كان مقررا للجنة المؤسسة للنادي لاختيار الاسم، حيث تأخر أحد الأعضاء وقال وقتها إن سبب تأخره متابعته لفيلم  "وداد" لكوكب الشرق أم كلثوم، فتم تسمية الفريق بهذا الاسم، وتم إضافة كلمة البيضاوى نسبة إلى الدار البيضاء.

ويُعتبَر الوداد الرياضى النادى الأكثر تتويجاً فى المغرب، حيث وصل إلى أكثر من 40 لقب منذ تأسيسه والأكثر تتويجاً فى القرن الماضى بواقع 38 لقب على مستوى الكرة المغربية، كذلك النادى المغربى الوحيد الذي توج في جميع العقود التي وٌجد فيها.


المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة