الدفاعات البولندية
الدفاع البولندية: وارسو وواشنطن تنتقلان إلى مرحلة جديدة من المفاوضات بشأن إنشاء قاعدة عسكرية
الأحد، 28 يونيو 2026 - 08:43 م
أعلن وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش، أن بولندا والولايات المتحدة انتقلتا إلى المرحلة التالية من المفاوضات بشأن إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية.
وكتب كوسينياك على منصة "إكس": "يؤيد نحو 60% من البولنديين إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية دائمة في بولندا".
وأضاف: "بعد رد وزير الحرب الأمريكي الإيجابي على اقتراحي، انتقلنا إلى المرحلة التالية من المفاوضات، ويجري حاليا في البنتاغون مراجعة للقوات، ستشكل أساسا لاتخاذ القرارات اللاحقة".
وتقدمت بولندا في مطلع يونيو الجاري، بطلب رسمي للولايات المتحدة لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على أراضيها، وأعدت الحكومة البولندية خطة عمل تتضمن الاستعدادات اللوجستية والمالية والسكنية لتمركز الجنود.
وصرح كوسينياك لاحقا بأن "الاقتراح حظي باهتمام القيادة الأمريكية".
ويأتي هذا المقترح لتعزيز الحضور العسكري وسط تواجد نحو 10 آلاف جندي أمريكي يعملون حاليا بالتناوب.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
موجة الحر تودي بحياة 1300 شخص في أوروبا خلال أسبوع
سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال معارك في جنوب لبنان
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط
وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بغداد وسط تصاعد التوترات في منطقة الخليج
إيران تؤكد عزمها الدفاع عن سيادتها في وجه «العدوان الأمريكي»
الحرس الثوري الإيراني يعلن شن ضربات على الكويت والبحرين ردًا على هجوم أمريكي
بسبب الأسلحة الكيميائية.. الولايات المتحدة تفرض حزمة عقوبات جديدة على السودان
ترامب: طائرات أمريكية قصفت مواقع تخزين صواريخ ومسيرات ومحطات رادار إيرانية







