المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي
المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي


القومي للمرأة يهنئ «فرحة الشناوي» لحصولها على وسام الاستحقاق الفرنسي

منى إمام

الخميس، 29 يونيو 2017 - 01:03 م

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه التهنئة إلى مقررة فرع المجلس بمحافظة الدقهلية وأستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والمناعة ونائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق د.فرحة عبد العزيز الشناوي ؛ لحصولها على وسام الاستحقاق الفرنسي بدرجة ضابط عظيم.


وأشادت د.مايا مرسي بالإنجاز الذي حققته د.فرحة الشناوي ، مشيرة إلى أن أرض مصر تذخر بالعديد من النماذج النسائية المتميزة في جميع المجالات واللاتي يتمتعن بالكفاءة والجدارة ، والقادرات علي رفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل الإقليمية والدولية متمنية لها ولجميع سيدات مصر بالتوفيق والنجاح ، وأن يستمرن في عطائهن وتفوقهن ليكن بحق فخر لمصر والمصريين. 


جدير بالذكر أن حصول د. فرحة علي وسام الاستحقاق الفرنسي جاء نظرا لما قدمته من أبحاث علمية وجهود متميزة، في توطيد العلاقات المصرية الفرنسية، ويعد هذا الوسام من أعلى الأوسمة التي تمنحها الحكومة الفرنسية للعلماء، وسبق لها أن حصلت على وسام الاستحقاق بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية.


يذكر أن د.فرحة الشناوي تقلدت العديد من المناصب الإدارية، حيث شغلت منصب وكيل كلية الطب للدراسات العليا بكلية الطب، وتعد أيضا أول امرأة تتقلد عمادة كلية الطب ، وأول امرأة في جامعة المنصورة، تصبح نائبا للدراسات العليا بجامعة المنصورة، كما تشغل حاليا رئيسا بمركز بحوث الخلايا الجزعية بجامعة المنصورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة