وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو والسكك الحديدية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 01 يوليه 2017 - 06:52 م

 قال وزير النقل هشام عرفات، إنه لا زيادة في أسعار تذاكر المترو، ولا السكك الحديدية بعد تحريك أسعار الوقود.

وأضاف عرفات، أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية لوسائل النقل والمواصلات وسيتم في الفترة المقبلة استخدام الجرارات الجديدة وسينعكس ذلك على الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد أن رئيس الوزراء وجه بمراقبة كاملة لمختلف المواقف بالمحافظات لمشغلي الخدمة، منعًا لاستغلال تحريك أسعار الوقود، لافتًا إلى أن نقل الركاب الخاص بالمحافظات الزيادة ستكون محدودة، وهناك رقابة محكمة على ذلك.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستعلامات أن مصر تستورد ما يقرب من 43 ألف طن يوميا من السولار منهم 20 ألف طن للنقل فقط، بقيمة 500 دولار للطن، بما يعني أن تكلفة لتر السولار تصل إلى 7 جنيهات و30 قرشا، في حين ما يتم طرحه بعد الزيادة الأخيرة بقيمة 3 جنيهات و65 قرشا أي وجود دعم بقيمة 50% أي يقدر إجمالي الدعم  لسولار النقل بـ36 مليار جنيه سنويا. 

وأوضح الوزير أن الوزارة ستركز خلال الفترة القادمة على استقدام جرارات جديدة ستنعكس في النهاية على سعر الخدمة المقدم للمواطن، مشددًا على أن قرار رفع أسعار الوقود دواء مر ولكن لابد منه.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه المحافظين والأجهزة المحلية بمراقبة جيدة للأسواق وأسعار نقل الركاب حتى لا يكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار. 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة