التعليم: توقيع محضر المناقشات للقرض الياباني الخاص بدعم المدارس اليابانية

منةالله ممدوح

الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 07:04 م

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم محضر المناقشات الخاص بالقرض الياباني لدعم توسيع مشروع المدارس المصرية اليابانية، ويمثلها الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ويمثل الجانب الياباني شينوهارا مدير إدارة الشرق الأوسط بهيئة التعاون الدولية اليابانية "الجايكا" بطوكيو، بحضور اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير، وسعيد صديق مدير إدارة الموازنة، ووفد هيئة التعاون الدولية اليابانية "الجايكا".
وأكد حجازي أن توقيع محضر المناقشات الخاصة بالقرض الياباني لدعم توسيع مشروع المدارس المصرية اليابانية؛ لتحديد الخطوات الرسمية وتفاصيل هذا القرض والذي يتضمن النواحي الإدارية والمالية والفنية الموضوعة بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعاون الدولي، والمالية، والتي تشمل بنود القرض، وتمويل خطة المشروع، والمتابعة الخاصة بالقرض، مشيرًا إلى أن مدة المرحلة الأولى للمشروع حتى العام الدراسي 2020/2021.
وأضاف حجازي، أنه تم على مدار الأسبوع الماضي عقد جلسات نقاشية بين الطرفين المصري والياباني؛ لتحديد تفاصيل القرض الياباني الخاص بدعم توسيع مشروع المدارس المصرية اليابانية.
وأكد شينوهارا، أن هذه الاتفاقية تأتى بناءً على التعاون الثنائي للتجربة اليابانية في التعليم، في ضوء ما تم الاتفاق عليه من خلال الزيارة الرئاسية منذ فبراير 2016 في طوكيو، مؤكدًا أن هذا التعاون الثنائي المثمر يمضى على الطريق الصحيح.
جدير بالذكر أن مشروع المدارس اليابانية سيفتتح عدد (28) مدرسة رسمية لغات فى سبتمبر 2017بدعم فني من الجانب الياباني (الجايكا)، والتي يطبق فيها الأنشطة الخاصة "بالتوكاتسو" وهذه الأنشطة تدعم المهارات الخاصة بالانضباط وروح الفريق والتعاون، والأنشطة المدرسية، ويعد هذا استكمالًا لما تم في العام السابق من تطوير (12) مدرسة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة