وهب الله: إقرار قانوني العمل والتنظيمات النقابية قبل نهاية العام

محمد ربيع

الخميس، 03 أغسطس 2017 - 02:33 م

أعلن ائتلاف "حب الوطن" برئاسة محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر دعمه وتأييده لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.
وأكد وهب الله، مساندة عمال مصر للرئيس في كافة خطوات الإصلاح التي اتخذها، مشيدا بالانجازات التي تحققت على أرض الواقع.
وقال نائب رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، انه تم الانتهاء من الحوار المجتمعي علي قانون النقابات العمالية بحضور ممثلين عن العمال ورجال الأعمال والحكومة وأن القانون الجديد سيفتح الباب لأي شخص الترشح للانتخابات، ولن يسمح القانون بوجود أكثر من لجنة نقابية في المنشأة الواحدة.جاء ذلك خلال اجتماع ائتلاف حب الوطن بحضور أعضاء النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة برئاسة عاجل نظمي لبحث مشكلات العاملين باللجان النقابية في الشركات .
وأشار وهب الله، إلى انه سيتم اعتماد قانون العمل والنقابات العمالية في شهر أكتوبر ونوفمبر المقبل، ولم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات العمالية بعد لأنه يعقب ذلك منح 3 أشهر للنقابات لتوفيق أوضاع المرشحين وهو ما سيتعارض مع موعد إجراء الانتخابات الرئاسية.
وأوضح أن انتخابات المحليات لن يتم عقدها في الوقت الحالي لأن القانون لم يتم الانتهاء منه بعد، وانه من المقرر أن ينتهي منه بعد مرور خمس شهور على الأقل.
وتابع " اجتماع ائتلاف حب الوطن يعقد لانه آن الأوان أن ليكون للقيادات العمالية دور ومسئولية اجتماعية واقتصادية لخدمة الوطن ولهم صوت عالي في اتخاذ القرار".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة