صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الشرطة الإسبانية تشتبه في تورط 12 شخصا في هجومي برشلونة وكامبريلس

أ ش أ

السبت، 19 أغسطس 2017 - 12:17 م

أعلنت الشرطة الإسبانية أنها تشتبه في تورط 12 شخصا في هجومي برشلونة وكامبريلس اللذين راح ضحيتهما 14 شخصا وأصيب 140 آخرون.

وقالت الشرطة - حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) البريطانية السبت 19 اغسطس،  إن الثلاثة مشتبه بهم الذين يحملون الجنسية المغربية وقتلوا أمس جراء إطلاق الشرطة النار عليهم في منتجع "كامبريلس" هم موسي أبوكبير (17 عاما)، وسعيد علاء (19 عاما)، ومحمد هيشامي (24 عاما)، علاوة على اثنين آخرين لم يتم التعرف على هويتهم بعد. 

وأضافت الشرطة أنها تعتقد أن سائق الشاحنة التي قامت بدهس عدد من المارة في "لاس رامبلاس" بمدينة برشلونة يدعي (يونس أبويعقوب) مغربي الجنسية وأنه مازال حيا وهاربا.

وكانت الشرطة قد أعلنت أمس أنها اعتقلت أربعة أشخاص هم ثلاثة مغاربة وإسباني على صلة بالهجوم، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية لم يكن لديها أي سجل لنشاط إرهابي لأي منهم.

جدير بالذكر أن هجوم الدهس الإرهابي بشاحنة الذي وقع في مدينة برشلونة مساء الخميس أودى بحياة 13 شخصا على الأقل، فيما لقيت امرأة مصرعها صباح الجمعة في "كامبريلس" بعدما قامت سيارة بدهس عدد من المارة هناك ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 14 شخصا، وكانت الشرطة الإسبانية قد أعلنت - أمس - مقتل 5 مشتبه بهم في كامبريلس.





 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة