صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وصول أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة دير الزور السورية

أ ش أ

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 02:27 م

     وصلت أول قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية الخميس 7 سبتمبر، إلى مدينة دير الزور السورية بعد فك الحصار عنها الذي استمر 3 سنوات.
وصرح المهندس حسين مخلوف رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية والبيئية أنه تم إرسال ما يزيد على 28 شاحنة محملة بأكثر من 30000 سلة صحية وغذائية ودوائية إضافة إلى الكتب والمستلزمات المدرسية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان وصولها .
وأكد الوزير مخلوف خلال اجتماع اللجنة العليا للإغاثة اليوم مع الجهات المعنية في محافظة دير الزور والذي أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا "على الجاهزية الكاملة لاستقبال القوافل تمهيدا لتوزيعها بالشكل المناسب.. مشيرا إلى التنسيق القائم مع الفريق الحكومي لوضع الخطط لإعادة تأهيل البنى التحتية الرئيسية في دير الزور تمهيدا لعودة جميع الخدمات إليها من ماء وكهرباء واتصالات وتأمين عودة الأهالي المهجرين إلى مناطقهم .
وأوضح الدكتور هزوان الوز وزير التربية أن القافلة محملة بالكتب ولأدوات المدرسية وجميع احتياجات العملية التعليمية وتم إبلاغ معلمي الصف ليلتحقوا بمدارسهم.. وقال أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الاعتمادات اللازمة لصيانة المدارس التي تم تدميرها من قبل تنظيم داعش" الإرهابي".
وبالنسبة للقطاع الصحي كشف وزير الصحة الدكتور نزار يازجي عن وجود خطة عمل تتضمن إرسال سيارات إسعاف وعيادات متنقلة وأدوية طبية لتأمين الخدمات الطبية اللازمة للأهالي إضافة إلى انه يتم العمل على نقل الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة والمحتاجين إلى اقرب نقطة طبية ليتم علاجهم.
وكان الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة قد كسر يوم الثلاثاء الماضي حصار تنظيم "داعش" الإرهابي حول مدينة دير الزور الذي استمر نحو 3 سنوات.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة