تحويل مقلب القمامة بجوار مستشفى الصدر
تحويل مقلب القمامة بجوار مستشفى الصدر


30 مليون جنيه تكلفة تحويل مقلب قمامة إلى مجمع للمواقف بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 01:33 م

تمكنت محافظة الغربية بقيادة اللواء أحمد ضيف صقر، من تحويل مقلب القمامة بجوار مستشفي الصدر بالمحلة إلى مجمع للمواقف بالمدينة العمالية في فترة وجيزة وبتكلفة تعدت الـ30 مليون جنيه.

ونجحت محافظة الغربية في تحويل مشكلة مقلب القمامه وتصاعد الدخان وانتشار الأمراض وشكاوى المرضى في المستشفيات المجاورة والمواطنين والسكان في المنطقة إلى شيء إيجابي بعد أن نجحت في تحقيق اكثر من ايجابية من تحويل المقلب الي موقف قمامه ومنها انتهاء الشكاوي وحماية البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري وحل مشكلة المواقف العشوائية وتنظيم المرور مما جعل المواطن في المحلة يشعر بتحرك الدولة والاجهزة التنفيذية في المحافظة لتحقيق راحته وحماية صحته ومنع انتشار الأمراض.

من جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن مشكلة مقلب القمامه بجوار مستشفى الصدر كانت من المشاكل المزمنة في مدينة المحلة حيث كان يستقبل المقلب الآلاف الأطنان من القمامه والزبالة يوميا من مخلفات مدينة المحلة.

وكانت تشتعل فيه النيران بصورة دائمة مما كان يسبب تلوثا بيئيًا كبيرًا وكان يسبب مشاكل على الطرق المحيطة به ومشاكل وشكاوي للمرضى في مستشفيات الصدر والحميات  المجاورة له فتم التفكير في نقل المقلب وبالفعل تم إنشاء مصنع لتدوير القمامة في المحلة.

وتم نقل المقلب إليه ثم تم انشاء مجمع للمواقف في مدينة المحلة مكانه بتكلفة تعدت الـ30 مليون جنيه يستوعب 40 أتوبيسا خاصا بالأقاليم لنقل الركاب إلى جميع محافظات مصر، مؤكدا أنه تم تشغيل لأول مرة خطوط مباشرة لربط مدينة المحلة الكبرى بمحافظات الوجه القبلي إضافة إلى استيعابه لعدد من سيارة الميكروباص الخاصة بالأقاليم بالإضافة إلى السرفيس الداخلي للمدينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة