أشهر 10 أسطوانات للرجال - تصميم محمد سعودي
أشهر 10 أسطوانات للرجال - تصميم محمد سعودي


في اليوم العالمي للرجال.. 10 أسطوانات "مشروخة" احذري منها

إسراء كارم

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 09:52 ص

"الراجل مش بس بكلمته" مقولة اقترنت بالرجال، لأنه من المفترض أن الرجل لا يكذب أبدًا، حتى عند التحدث في أمر جدي يريد الآخر تصديقه يسأل المتكلم رجل أو امرأة: "كلام رجالة؟"، إلا أن بعض النماذج أساءت للرجال بخداع الأخريات متناسيين أنه كما تدين تدان.

وفي اليوم العالمي للرجال الأحد 19 نوفمبر، نرصد أشهر 10 أسطوانات "مشروخة" يضحك بها الرجال على الفتيات، وهي:

- "تستاهلي شخص أحسن مني"

بعد فترة من ارتباط الشاب بالفتاة، عندما يريد أن ينهي العلاقة تكون أسهل طريقة هي ترديد جملة "تستاهلي شخص أحسن مني"، وتكون غالبًا إما لشعوره بالملل، أو لكونه يضحك عليها من البداية، ويستخدم هذه الطريقة حتى تعتقد هي أنه يحبها كثيرًا ويراها أفضل منه.

image - "ابعتيلي صورتك ومش هوريها لحد"

في السوشيال ميديا، محادثة الفيديو تكون الأكثر استخدامًا وعندما ترفض الفتاة يطلب الشاب أن ترسل له صورها بأي حجة مثل أنه يستاق لرؤيتها أو يريد رؤية صورة لها وهي بملابس البيت، وأحيانًا يطلب صور عارية أو مثيرة بكلمات الحب المعسولة مؤكدًا لها أنه لن يريها لأي شخص آخر.

image - "عنيكي كلها حزن"

الكثير من الشباب يلجأ لحيلة خداع الفتاة عن طريق إقناعها بأنه يشعر بحالتها الداخلية، مدعيًا أن عينها تخفي الكثير من الحزن، لتبدأ الفتاة بفتح قلبها له معتقدة أنه قريب منها فعلا.

image
- "محبتش حد قبلك"

يرددها بعض الشباب للتأثير على الفتاة، لتشعر وأنها الأولى والأخيرة في حياته، وتعتقد أنه يحبها بالفعل ليبدأ يعيش معها قصة حب وهمية تقع هي في شباكها، وإما أن يحبها بالفعل ويصحح نواياه تجاهها أو يكمل كذبته حتى يصل إلى أغراضه.

image
- "ماما خطبتلي بنت خالتي"

تتردد هذه الجملة، عندما تطلب الفتاة من الشاب أن يتقدم لخطبتها، فيحاول الهروب منها بأن والدته خطبت له عروس من العائلة، وأحيانًا يكمل كذبته بأن العروس كانت مخطوبة له منذ الطفولة وسوف تحدث مشاكل كبيرة بالعائلة إن رفض.

image
- "أنا ظروفي صعبة ومش هينفع أوقف حياتك"

التحجج بالظروف أيضًا من الطرق المستخدمة عند محاولة الشاب الهروب من الارتباط الرسمي بفتاة، سواء الظروف المادية أو المنتعلقة بدخول الجيش أو عدم وجود الوظيفة المناسبة، أو أن ظروفه المادية أقل من ظروفها المادية.

image
- "أنا مش مرتاح في جوازي بس مكمل عشان الأولاد"

تعذ هذه الجملة هي الكذبة الأشهر لدى الرجال المتزوجين عند محاولة جذب فتاة لهم، حيث يضغطون على الجانب العاطفي لديها بأنهم في حاجة إلى الحب وأنهم لا حول لهم ولا قوة وأن ما يجبرهم على الاستمرار في الزواج إما مؤخر كبير أو لعدم ظلم الأطفال.

image
- "إنتي بتاعتي"

للأسف من أسوأ الكذبات، حيث يستخدمها الرجل عندما يريد علاقة غير شرعية مع فتاة مؤكدًا لها أنه سيتزوجها تحت تأثير جملة "أنتي بتاعتي"، وبعد أن يحصل عليها يخبرها بأنه لن يرتبط بمن أخطأت معه.
image
- "دي زي أختي.. كان عندها مشكلة وبحلهالها".

عندما تكتشف فتاة علاقة بين زوجها أو شخص مرتبطة به مع فتاة أخرى، يكون أسرع رد بالنسبة له أنها مثل أخته ولجأت إليه لأن لديها مشكلة فكان من باب الرجولة يقف معها لمساعدتها.

image
- "كنت عارف إن أنتي"

وتتردد هذه الجملة عندما تقوم فتاة بالتحدث مع خطيبها أو زوجها أو الشخص المرتبطة به، من حساب وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي، أو برقم هاتف مختلف وأحيانًا تجعل صديقة لها هي من تتحدث حتى لا يعرف الصوت، وبعد أن يتحدث وكأنه غير مرتبط وتواجهه يخبرها بأنه كشفها من البداية قائلا: "كنت عارف إن دي أنتي بس كنت بشوف آخرك".

image























 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة