»أتخاف الوحدة وتبحث عن الكمال«.. تجنب الزواج !!

مي سيد

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 08:15 م

الزواج هو خطوة هامة في حياة أي شخص، وقرار يجب اتخاذه بشكل جدي وصحيح لأن الحياة مليئة بالعلاقات العاطفية الجميلة، ولكن عندما تتحدث عن الزواج فهو علاقة كبيرة وبها مسئوليات مع  شخص أخر، لذلك يجب أن تتأكد من اتخاذ هذه الخطوة في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب حتى تكون حياتك سعيدة.

ولكن هناك الكثير من  الأسباب التي تجعل الإنسان يقدم عل الزواج لأسباب خاطئة وتصبح حياتك مليئة بالتعاسة؛ لذلك ننشر لك 8 أسباب خاطئة للزواج يجب تجنبها  من  موقع "بيوتي اند تبيس".

تخاف الوحدة
خطوة الزواج يجب أن تأتي عندما تلتقي شريك حياتك المناسب وليس أنت من تذهب إلى البحث عنه بسبب قلقك من أن تصبح وحيدا أو أن جميع أصدقاءك وأقاربك في نفس عمرك تزوجوا.

الابتعاد والديك
الكثير لا  يجد في بيت أهله الراحة المطلوبة له لذلك يبحث للزواج للتخلص من هذا البيت والأفراد ولكن هذا يجعلك تبحث عن شريك حياتك أيضا بطريقة خاطئة مما يجعلك تشعر بعدم الراحة في المنزل الجديد لذلك يجب بحث مشاكلك مع والديك أولا وعدم الربط بينها وبين خطوة الزواج.


فقدان الحبيب
كثير من الفتيات تقوم بالضغط على حبيبها حتى يقوم بخطوة الزواج؛ فيجب أن تعلمي أن بقاءه معك لأنه يريد ذلك وليس الزواج، لذلك يجب أن تقوما بهذه الخطوة وأنتما مستعدان إليها وليس لأي سبب أخر.


التعاطف مع شخص
الزواج حياه تستمر لوقت طويل جدا لذلك يجب أن يبنى بمشاعر صادقة بعيدة عن أي عواطف طارئة أو تعاطف شخص لشخص.


البحث عن الثراء
هذا هو سبب آخر من الأسباب الخاطئة للزواج، فاحتياج الشخص للمال ليس له علاقة بالزواج، الحب يجب أن يكون السبب الرئيسي للزواج والمال يجب أن يكون له دور صغير في قرار الزواج وليس السبب الرئيسي.


البحث عن الكمال 
 للأسف يوجد معتقد عند الكثير أن الزواج هو أمر مهم لتكون شخص كامل هذا غير صحيح نهائيا فالزواج خطوة يتم اتخاذها لأنك تريد أن تبقى مع شخص معين وتكمل حياتك معه وليس للبحث عن المثالية أو الكمال.


حل المشاكل
يعتقد الكثير أنه بمجرد زواجه سوف تحل جميع مشاكله، وهذا خطأ كبير لأن للزواج أيضا به مشاكل ولكن من نوع أخر.


الإجبار على الزواج 
الزواج هو قرار شخصي فيجب الابتعاد عن أي شخص يجبرك على اتخاذ هذا القرار حتى ولو اقرب الناس إليك، فهو قرار شخصي وآنت من يتحمل نتائجه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة