مشروبات دافئة
مشروبات دافئة


مشروبات دافئة صحية بديلة الكافيين

منى إمام

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 05:52 م

 

 

فى فصل الشتاء نكثر من تناول المشروبات الدافئة التي تمد الجسم بالطاقة والدفء وتعتبر المشروبات العشبية الخالية من الكافيين هي الإختيار الأمثل للحفاظ على الصحة والحيوية

 

قال خبير التغذية سعيد متولي ان المشروبات العشبية الخالية من الكافيين لانها مهدئه كما أنها تدعم القلب وتنشط باقى أعضاء الجسم الداخلية ويفضل إعداد كوب من الأعشاب بوضع ملعقة واحدة من الأعشاب المفضلة في كوب من الماء المغلي وتغطيتها لمدة 15 دقيقة للإحتفاظ بالزيوت االعطريه الهامه بها وتُحلى حسب الرغبه وتشرب 

 

المشروبات :

 

البابونج أو الكاموميل 

 

مهدئ طبيعي، ويساعد على الإسترخاء، ويخفف من الأرق والقلق. ويمكن استخدام كمادات شاي البابونج المثلجة في علاج تهيج الجلد وانتفاخات العين.

 

النعناع

 

له طعم المنعش والرائحة الجميلة، ويزيد من القدرة على التركيز، كما أنه مضاد طبيعي للفيروسات والميكروبات، ومزيل للإحتقان ويمكن استخدامه كعلاج للتقلصات والإنتفاخ في الأطفال، وللتقلصات التي تحدث في فترة الحيض وللنعناع أثر محسن لرائحة الفم الكريهة.

 

الكركديه 

 

مشروب منعش وله عدة فوائد صحية فهو مفيد لمرضى الضغط المرتفع حيث يساعد على خفض ضغط الدم، كما أنه يخفض من نسبة الكوليسترول، ويكافح أمراض القلب، ويعالج مشاكل الكبد، ويقوي جهاز المناعة، وهو غني بمضادات الأكسدة يمكنكِ الإستمتاع به كمشروب ساخن أو مثلج.

 

الزنجبيل

 

تناول كوب دافىء يخلصك من الغثيان وخاصة في فترة الصباح أثناء الحمل، إلى جانب أنه يساعد على التخلص من الصداع النصفي، وعسر الهضم، والإنتفاخ، والربو، والتهاب الحلق، ونزلات الأنفلونزا، والتهاب المفاصل، ورائحة النفس الكريهة.

 

الشاي الأخضر

 

من المشروبات التي لها قدرة  على تقليل نسبة الكوليسترول، وتحفيز الجهاز المناعي، ويحارب الخلايا السرطانية ويمنع نموها، ويقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمي الكبد، ويحارب تسوس الأسنان، ويساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

قد يسبب تناول الشاي الأخضر بكثرة الشعور بالأرق وذلك لأنه يحتوي على الكافيين.

 

القرفة

 

ممتازة للرجيم و لمرضى السكر حيث تحسن من قدرة الأنسولين على تخفيض نسبة السكر في الدم، كما أنها تزيد من الشهية، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإنتفاخ والتقلصات.

 

الينسون

 

يحتوي على كثير من الزيوت العطرية التي تمنحه الرائحة المميزة، ويستخدم في علاج السعال، ويقلل من أعراض الربو، ويخفف من التهاب الحلق والحنجرة والبلعوم، ويزيد من إدرار اللبن، كما أنه يعزز القدرة الجنسية.

 

الكراوية

 

من المشروبات المفضل إعطائها للأطفال حديثي الولادة لعلاج التقلصات والإنتفاخ، كما أنها تعالج الإمساك المزمن، وتحمي من التهاب القولون، وتقلل من نمو الخلايا السرطانية وذلك لما تحتويه من مضادات للأكسدة، وتخفض من نسبة الكوليسترول في الدم.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة