صورة من القافلة الثقافية
صورة من القافلة الثقافية


«رسالة التسامح والسلام بين الأديان» في قافلة ثقافية بالقليوبية

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 11:59 ص

أطلقت مكتبة الدكتور حلمي بالبقاشين التابعة لفرع ثقافة محافظة القليوبية، قافلة ثقافية بعنوان «رسالة التسامح والسلام بين الأديان».

تضمت القافلة العديد من الفقرات بدأت بلقاء ديني للشيخ حسين السيد غنيم، والذي تحدث فيه عن السماحة والسلام في الدين الإسلامي، وتحدث أيضا عن القيم والأخلاق الحميدة التي ينعم بها دين الإسلام والتي منها السماحة في التعامل مع الأخرين، وحثنا علي فضلها بين الناس وعند الله،وأقتدي بخير مثال يحتذي به في تعاملاتنا رسول السلام والإنسانية النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ثم انتقلت فعاليات القافلة إلي محاضرة تحت عنوان "كيف نرى بركة الضمير والإتقان فى العمل..في أمور حياتنا" حاضرها أحمد حسن عبدالفتاح، حيث حثنا فيها المحاضر على أن نراعى الله، فى كل عمل نقوم به، وأن نتقن ما نعمل حتى يكون رزقنا من حلال، فينفق فى الخير، ومن هنا تتأتى بركة الرزق، وذكر امثلة نرى منها كيف تكون فيها بركة الرزق، مثل الأواد والبركة في الصحة وغيرها.

ثم انتقلت فاعليات القافلة، إلى الفقرة الشعرية، والتي قدمها الشاعران "مصطفى عبدالحكم، ومجدي محمد سعد" حيث قاما باللقاء عدد من أعمالهم الأدبية.

وأختتم فعاليات القافلة الثقافية ، بعرضين لفرقة "شبين القناطر للآلات الشعبية والمزمار البلدي" حيث بدأ الحفل بفقرة المزمار البلدي، ثم قام الريس: عبد العليم، بتقديم فقرة الموال، تلاها فقرة غنائية،للفنان نور الذي تغني بأغنية "علي شجر الليمون " أعقبها أغنية أخري للفنان أحمد يوسف، لينتهي الحفل بفقرة أخرى للمزمار البلدي.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة