محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد
محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد


50 مليون جنيه لتمويل 674 مشروعا بمحافظة الشرقية

سناء عنان

الأحد، 28 يناير 2018 - 01:55 م

عقد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، اجتماعا موسعا بمجلس مدينة ابو حماد  لمتابعة المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها ونسب التنفيذ والمعوقات لايجاد الحلول لها.


حضر الاجتماع اللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية المحلية ومديري مديريات الخدمات والإدارات النوعية بالديوان العام ورئيسي مدينتى أبو حماد والقرين والوحدات المحلية التابعة لهما.

قام المهندس وجية صدقى سعدون رئيس مركز ومدينة ابوحماد بعرض الخطة الاستثمارية للعام المالى 2017 /2108 فى قطاعات الكهرباء والإنارة والطرق والنقل وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية التي تمت بنسبة 51%.

وقال رئيس مركز ابوحماد، إنه تم منح قروضا قدرها 39 مليون و356 ألف جنيه من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف "بمشروعك" وذلك لتمويل 572 مشروعا لتوفير 1356 فرصة عمل للمساهمة في مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب.

 وأشار إلى أنه تم الانتهاء من فحص عدد 7402 شكوى من إجمالي عدد 7567 شكوى وجارى فحص 165 مظلمة بنسبة تنفيذ 97.8 % وذلك من خلال المركز التكنولوجي في حل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم وإنهاء خدماتهم.

و استعرض رئيس مركز ومدينة أبو حماد خطة تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية بالتنسيق مع قوات الأمن و القوات المسلحة، مشيراً إلى أنه تم إزالة التعديات على مساحة 57 فدان كما تم إزالة عدد 63 محل مقام بالمخالفة على حرم السكة الحديد و ذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على المال العام وتطبيق القانون على المخالفين.

واستعرض رئيس مدينة القرين محمد مصطفى الزئبق الخطة الاستثمارية للعام المالي 2017 / 2018 م لمشروعات  المدينة والتي جاءت بنسب تنفيذ 52 % .

و أكد رئيس المدينة على أن قيمة القروض التي تمت الموافقة عليها من المشروع القومي للتنمية المجتمعية و البشرية و المحلية مشروعك بلغت 9 مليون و 520 ألف جنيه لتمويل 102 مشروع لإتاحة 145 فرصة عمل للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وخلال الاجتماع أكدا رئيسا مركزي أبو حماد و القرين أنه تم هيكلة جميع العاملين برئاسة المركزين ولا يوجد أقارب بديوان عام المركزين و الوحدات المحلية التابعة لهما وذلك تنفيذاً لتوجيهات المحافظ للارتقاء بمنظومة العمل وتحسين الأداء العاملين بالجهاز الإداري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة