تعبيرية
تعبيرية


تقرير| تعرف على أسباب ارتفاع سعر اليورو في السوق المحلية

شيماء مصطفى

الإثنين، 29 يناير 2018 - 01:44 ص

واصل سعر صرف اليورو ارتفاعه في السوق المحلية، وبلغت قيمة الزيادة في سعره نحو 81 قرشا في سعر البيع و 63 قرشا في سعر الشراء منذ بداية تعاملات الشهر الجاري وحتى اليوم، في الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار في جميع البنوك العاملة في السوق المحلية.

وسجل سعر اليورو في بداية تعاملات الشهر  الجاري نحو  21.20 جنيه للشراء و 21.36 جنيه للبيع، في حين سجل سعره اليوم نحو 21.83 جنيه للشراء و 22.17 جنيه للبيع.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر أسباب ارتفاع سعر صرف اليورو في السوق المحلية.

كشفت سهر الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن تراجع قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الأجنبية وخاصة اليورو في الأسواق العالمية.

وأكدت سهر الدماطي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ارتفاع سعر اليورو عالميا وليس محليا نتيجة زيادة الطلب على عملة الاتحاد الأوروبي بعد تراجع مؤشرات الاقتصاد الأمريكي.

وأضافت نائب رئيس بنك مصر، أن سعر الدولار تراجع عالميا نتيجة عزوف المستثمرون عن شرائه والاتجاه للاستثمار في اليورو العملة الرسمية لدول الاتحاد الأوروبي، مما أدى لارتفاعه بهذا الشكل، مؤكدة أن هذا طبيعي في سوق العملات ومن الممكن أن تتغير الأسعار طبقا للمؤشرات الاقتصادية خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت سهر الدماطي، أن تحديد أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري يتم حاليا وفقا لآلية العرض والطلب بعد تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

وأشارت إلي عدم وجود مشكلة في توفير العملات الأجنبية للعملاء، وأن قوائم انتظار العملات الأجنبية في البنوك المصرية اختفت.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة