فاعليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس  بمعبدى أبوسمبل
فاعليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمعبدى أبوسمبل


أسوان تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

مصطفي وحيش

الأربعاء، 31 يناير 2018 - 11:14 ص

في إطار استعدادات محافظة أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، أعلن محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، أن الاحتفالية هذا العام تضم العديد من الفعاليات في الفترة من 17 إلى 27 فبراير المقبل.

وقال حجازي إن ضمن تلك الفعاليات انطلاق مهرجان أسوان الدولي السادس للثقافة والفنون والذي سيتم افتتاحه في 17 فبراير القادم بمسرح فوزي فوزي الصيفي بمشاركة 11 فرقة فنون شعبية أجنبية وعربية وإفريقية، منها اليونان والهند والصين وإندونسيا وتايلاند والمغرب والأردن وتونس والجزائر وأثيوبيا، وفضلا عن مشاركة واسعة من فرق الفنون الشعبية والتلقائية المصرية، وسيتواكب مع ذلك افتتاح مهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة يوم 20 وحتى 27 فبراير.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان مع مديري الجهات المختصة من الثقافة وتنشيط السياحة وبحضور مساعد المحافظ ورئيسي مدينتي أسوان وأبوسمبل السياحية.

وأشاد اللواء مجدي حجازي بالدعم الكبير من وزارات الثقافة والسياحة والآثار بجانب جهود قصور الثقافة وتنشيط السياحة لإنجاح فعاليات المهرجان.

وأكد مجدي حجازي أن الحفل الختامي للمهرجان سيكون ليلة تعامد الشمس بصحن معبدي أبوسمبل عقب عرض الصوت والضوء ثم تنتقل لتقدم عروضها بوسط المدينة، فيما تختتم عروضها أثناء مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس بساحة المعبد وسط الآلاف من السائحين والزائرين المصريين، وكشف حجازي عن أنه سيتم افتتاح تطوير وتجميل مدينة أبوسمبل السياحية والتي شهدت طفرة غير مسبوقة، مؤكدا أنه سيتم ضمن الاحتفال بتعامد الشمس تنظيم معرضين للمشغولات اليدوية والحرف البيئية أثناء حفل الافتتاح بالمسرح الصيفي والأخر سيتم افتتاحه بمدينة أبو سمبل السياحية للمساهمة في التسويق الجيد للمنتجات الأسوانية ودعم الأسر المنتجة لها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة