أطفاال
أطفاال


صورة| احذري جلوس طفلك بهذه الطريقة

إيمان طعيمه

الجمعة، 02 فبراير 2018 - 04:15 ص

جلوس الطفل بشكل خاطئ يؤثر عليه بشكل سلبي، وقد يعرضه عظامه للانحناء، ومن أشهر وضعيات جلوس الأطفال الخاطئة هي وضعية حرف W.

كثير من الأطفال حين انشغالهم باللعب أو بمشاهدة التلفاز يجلسون بهذه الطريقة بشكل لا إرادي، وذلك لأنها تعطي لهم نوع من الراحة وعدم الملل، لكن حذر الأطباء من الجلوس بهذا الشكل لأنه يسبب ليونة في المفاصل والعضلات.

يعرض هذا التقرير تأثير جلوس الطفل على شكل W بشكل مفصل.

سبب جلوس الأطفال بهذا الشكل؟

أوضح الخبراء على موقع «بيدا تريك» أن الأطفال عندما البدء في تعلم الجلوس والمشي تكون عضلاتهم أكثر ليونة وبالتالي تشكل لهم هذه الوضعية راحة.

ما تأثير هذا الوضع عليهم؟

تؤثر هذه الوضعية على تطوير المهارات الحركية لدى الأطفال لأنها تؤدي إلى مشاكل العظام على المدى البعيد، وتجعلهم ليس لديهم قدرة على الحفاظ على توازنهم، كما تؤدي إلى انحناء مفصل للركبة، والضغط على مفصل وعظام الفخذ، وبالتالي يكون الطفل أقل من غيره في المهارات الحركية.

المخاوف من وضع W

يمكن أن تهيئ الطفل إلى خلع المفصل إذا كان يعاني من مشاكل في العظام، كما أن الجلوس يؤدي إلى تفاقم المشكلة ويضعف أوتار الركبة، فضلا عن تأخر نمو العضلات.

طريقة منع الطفل من الجلوس بهذا الشكل

الطريقة الأكثر فاعلية لمنع الطفل من الجلوس بهذا الشكل هو منعها من أن تصبح عادة، وتعليم الطفل وضعيات بديلة للجلوس، وعدم لفت انتباهه وتغيير وضع جلوسه بأي طريقة كان.

إذا لاحظت إصرار طفلك على الجلوس على الأرض بهذا الشكل، يمكنك إحضار مقعد بديل يختاره بنفسه ليفضل الجلوس عليه، أو جلوسه على الأريكة معك لتشاركيه اللعب، وهكذا حتى ينسى هذا الوضع تماما


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة