وصفة إقتصادية للحصول على كعوب حرير بدون تشققات
وصفة إقتصادية للحصول على كعوب حرير بدون تشققات


وصفة إقتصادية للحصول على كعوب حرير بدون تشققات

منى إمام

السبت، 03 فبراير 2018 - 10:23 ص

تشكو كثير من السيدات من تشقق الكعبين وذلك لقلة إهتمام وعناية المرأة بقدميها لذا تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد وصفة لحصول على كعوب حرير بدون تشققات. 

وقالت إن من مميزات الطريقة إنها سهلة واقتصادية وطبيعي 100% مكوناتها متوفرة تعمل على تنعيم القدمين وتزيل التشققات وتجعل الكعوب ورديه جذابة.

وأشارت إلي أن مكونات الوصفة هي: في الخطوة الأولي نحتاج إلي سكر بني ونفس المقدار زيت زيتون نقي لعمل سكراب "مقشر" لمدة عشر دقائق تدليك في حركات دائرية بعد شطف القدمين من الخطوة الأولي نجففها ثم نحتاج في الخطوة التالية إلي نقع الكعوب في ماء دافئ مع كمية من العسل

وأوضحت أن طريقة التحضير هي العسل يحتوي على إنزيمات ومواد فعاله ترطب الكعوب وتزيت تشققاتها وتنعمها "مقدار كوب من العسل صغير" مع أقل كمية من الماء كافية لنقع الكعبين واتركيها لمدة من ربع إلي نصف ساعة على حسب درجة خشونة كعبيك وتشققاتها ثم نأتي للخطوة الأخيرة بعد تجفيف القدمين بالمنشفة.

ونصحت بترطيب قدميك بإحدي المرطبين التاليين الفازلين الطبي مع نقطة من دم الغزال لتعطي لون وردي للكعبين أو بشمع العسل ثم إلبسي جوارب للصباح وستندهشين من النتيجة في الصباح كعبين ناعمين وحرير بدون تشقق وأيضا وردية اللون كرريها كل أسبوع أو عند الحاجة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة