جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA
جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA


"جامعة أكتوبر" تناقش مشروعات التخرج.. ومنها كرسي يتحرك بإشارات المخ

مروة فهمي

الإثنين، 12 فبراير 2018 - 07:56 م

أنهى طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب "MSA"، عرض مشروعاتهم للتخرج من الكليات المختلفة، والتي كان من بينها كرسي يتحرك بإشارات المخ لطلاب بكلية الهندسة، والذي خصصه الطلاب لمن يعانون من أمراض تؤثر على الحركة وتصيب بعض العضلات بالضمور أو الشلل.

وقالت الدكتورة عصمت عبد الفتاح، الأستاذ بمعهد بحوث الإلكترونيات، إن المستوى الذى ظهر عليه الطلاب بمشروعات التخرج عال، وتقديراتهم كانت متميزة بما يعكس مستوى تعليمي يضاه كل الجامعات التي لها تاريخ أطول منها بكثير.

وفي نفس السياق، ناقش قسم الهندسة الكهربية بتخصصيه نظم الاتصالات والإلكترونيات الكهربية ونظم الحاسب الآلي بكلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مشروعات التخرج الخاصة بالطلاب من خلال مناقشة الأفكار والبرامج التكنولوجية التي قدمها أكثر من 100 طالب وطالبة بـ68 مشروع أمام لجنة من أساتذة متخصصين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية في مصر.

وتنوعت مشاريع الطلاب من تطبيق حلول إبداعية فى العديد من المجالات مثل الهوائيات والموجات الدقيقة، والأنظمة المدمجة، وأنظمة الاتصالات، وأنظمة التحكم الآلى والتحكم عن بعد، حيث أكد الطلاب بعد مناقشة مشروعات تخرجهم أن الجامعة تهتم بالصورة وتعمل على إنتاج خريج مؤهل للصناعة قادرا على الاندماج فى الشركات ليكون ثمرة ونواة جيدة لواجهة الجامعة.

وأنتجت مجموعة من طلاب كلية الهندسة بجامعة MSA، "سكيورتى روبوت" يتفقد المنطقة ويتجول ويصدر إنذارا عندما يكتشف أي أجسام غريبة، للتأكد من سلامة وآمان المنطقة المراد الكشف عنها، وكذلك هناك اتصال مع الحاسب الآلي، الذي يتابع من خلاله المستخدم أعمال الروبوت.

وأكد فريق مشروع التخرج الخاص بهذا الروبوت، أنهم استغرقوا 10 أشهر للانتهاء منه، وأنهم استخدموا أسلوب "المحاكاة" لتحسين أداء خط الإنتاج، مصدرين توصية للمصانع العاملة باستخدام هذا الأسلوب في تحسين الإنتاج، مؤكدين أن المشروعات مثلت حلولا لمشكلات الموجودة بالفعل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة