جانب من الندوة
جانب من الندوة


متحف الطفل يدق ناقوس الخطر في احتفالية «نقطة مياه»

إيمان طعيمه

الأحد، 11 مارس 2018 - 10:01 ص


نظم مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، احتفالية «نقطة مياه»، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة المشاركة في الحملة العالمية للحفاظ على المياه.


والتي تتواكب مع اليوم العالمي للماء الذي أقرته الأمم المتحدة ويوافق 22 مارس من كل عام صرح بذلك د.نبيل حلمي، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة.


لافتا إلى أن الاحتفالية تهدف إلى توعية الأطفال، بأهمية ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية والمياه، والحفاظ عليهما، انطلاقاً من أهمية غرس هذا السلوك الإيجابي في فئة النشء من مختلف المراحل السنية. 


حيث تسعى الجمعية  لنشر ثقافة ترشيد الماء، بالاستناد إلى رؤية مصر 2030، من أجل غد أفضل للأجيال القادمة. 


من جانبه أكد د.أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، على أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التي تأتى لدق ناقوس الخطر من ضرورة ترشيد استهلاك المياه خاصةً مع قرب حلول الساعة صفر في كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا والتي تعتبر أول نموذج لجفاف مخزون المياه وبالتالي أصبحت المدينة مهددة بالجفاف التام، بالإضافة للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل الحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة على كوكب الأرض.


تضمنت الاحتفالية ورش عمل فن طي وإشغال الورق والاوريجامى وتجارب علمية باستخدام المياه واختتمت بندوة توعية بيئية عن المياه وترشيد استهلاكها وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة