القومي للمرأة ينظم ورشة لتدريب مدربات حول صحة المراة
القومي للمرأة ينظم ورشة لتدريب مدربات حول صحة المراة


«قومي المرأة» ينظم ورش عمل حول علاقة الصحة بالتغذية

منى إمام

الثلاثاء، 29 مايو 2018 - 12:51 م

عقد المجلس القومي للمرأة، ورش عمل بعنوان "مدربات حول صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية"، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، ويأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي يوقعه المجلس مع البرنامج.

وتستهدف الورشة الواحدة 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة، وذلك لأهمية هذه الفئة العمرية التي تمثل العمود الأساسي في بناء الأسرة، واستهداف هذه المرحلة من شأنه العمل على تغيير المفاهيم الخاطئة وتقويم العادات الغذائية الخاطئة في مرحلة الطفولة والمراهقة، مع الاستعداد التام بمفاهيم سليمة وعادات غذائية صحية في مرحلة الزواج والحمل والإنجاب، وهي فترة هامة في حياة المرأة التي تظهر فيها تداعيات العادات الغذائية الخاطئة، إلى جانب الاهتمام بمرحلة انقطاع الطمث وأهمية وجود الغذاء الصحي والمتوازن الذي يحافظ على صحة المرأة في هذه المرحلة الهامة.

وافتتحت عضو المجلس د. أحلام حنفي، ومقررة لجنة الصحة والسكان بالمجلس فعاليات الورشة، مشيدة بمحتوى الورشة وبهذه النوعية من الموضوعات التي يسلط المجلس الضوء عليها، مشيرة إلى أن المجلس يعزز تمكين المرأة في كافة المجالات. 

وأكدت د. أحلام حنفي، أهمية تسليط الضوء على بعض العناصر الهامة المؤثرة على صحة المرأة، والتي لا يتم الاهتمام بها مثل نسبة "فيتامين د"، لافتة إلى أنه يمكن الاستغناء عن الكثير من الأدوية إذا تم الاستعانة ببعض العناصر الغذائية الهامة، فقد يكون الغذاء دواء ووقاية من الكثير من الأمراض.

وأعربت مدير عام التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس د. نجلاء العادلي، عن سعادتها بنجاح الورشة في استهداف هذه الفئة العمرية التي تحتاج الاهتمام الأكبر في نشر التوعية وتصحيح المفاهيم، مشددة على أنه إذا تم توجيه هذه الفئة العمرية في نواحي تعزيز الصحة والعادات الغذائية السليمة، سيؤدي ذلك إلى نشر الوعي والعادات السليمة.

 وتستمر أعمال الورشة على مدار 5 أيام، يتم خلالها تغطية كافة الموضوعات الخاصة بصحة المرأة وعلاقتها بالتغذية في مراحل عمرها المختلفة، إلى جانب استعراض الأمراض التي ترتبط بنقص أو نوعية الغذاء، والتركيز على العادات الغذائية الخاطئة والمفاهيم المغلوطة عن التغذية السليمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة