وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى


وزير التعليم العالي يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة

مروة فهمي

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 03:53 م

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، ظهر اليوم الأحد، سفير إيطاليا بالقاهرة جيامباولو كانتيني؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

وأشاد "عبد الغفار"، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا قوة العلاقات العلمية والتعليمية بين البلدين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بين البلدين.

وناقش الجانبان، سبل الاستفادة من الخبرة الإيطالية في الجامعات المصرية، وتطورات إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والحرص على وجود تخصصات حديثة تخدم خطط التنمية في مصر.

وبحث اللقاء ترتيبات زيارة وزير التعليم العالي لإيطاليا نهاية الشهر الحالي، والتي سيقوم خلالها الوزير بلقاء نظيره الإيطالي، وزيارة عدد من الجامعات الإيطالية.

وأكد سفير إيطاليا، حرص حكومة بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، واصفًا العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة المستويات، معربًا عن سعادته بنجاح تجارب التعاون مع مصر خاصة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي كمدرسة "دون بوسكو" للتعليم الهندسـي في الإسكندرية، والمركز التعليمي الإيطالي في الفيوم، مؤكدًا استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين.

حضر اللقاء القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات د. كاميليا صبحي، ومستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية د. محمد الشناوي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة