عمليات السمنة تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال والنساء
عمليات السمنة تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال والنساء


شعلان: عمليات السمنة تزيد من القدرة الجنسية عند الرجال والنساء

منى إمام

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 - 01:21 م

عمليات التكميم وتحويل المسار للتخلص من السمنة تعمل على زيادة القدرة الجنسية بعكس ما يشاع من بعض الناس الغير متخصصين فى المجال الطبى .

قال الدكتور وائل شعلان استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير زميل الكلية الملكية للجراحين بايرلاندا وانجلترا، إن العلاقة الحميمة  بين الرجل وزوجته تتطلب جسدا ممشوقا وقوامًا جيدا كما أن هناك علاقة عكسية ما بين السمنة والجماع لأن السمنة قد تمنع الزوجين من تحقيق الرغبة بل تؤدي أحيانا إلى نفور الطرف الاخر من البدين، حيث أن السمنة قد تؤدي إلى فقدان الرغبة تمامًا في الجماع.


وأضاف الدكتور وائل شعلان أن هناك علاقة وثيقة بين زيادة الوزن واضطرابات الدورة الشهرية الناتجة من خلل في الإباضة، وحدوث الإجهاض ورفع نسبة الخلل في نمو الجنين وذلك عند النساء , أما بالنسبة للرجال فالسمنة تؤثر على هرمونات الذكورة بشكل عام مما تضعف الجسد ويصبح غير قادر على أداء مهامه .


وأشار الدكتور وائل شعلان أن كل فشل ينشأ من السمنة يختفي بزوالها والواقع أن أكثر من نصف حالات العقم لدى الذكور والإناث تعود لخلل هرموني بسبب السمنة يزول بذهاب السمنة لذلك نجد مرض تكيس المبايض يزول بعلاج السمنة كما يزيد عدد الحيوانات المنوية السليمة لدى الرجل بتحسن الوزن وحتى القدرة الجنسية التي تعود لمستوى طبيعي بالخلاص من السمنة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة