انتخابات نقابة الصيادلة
انتخابات نقابة الصيادلة


الصيادلة تحدد آخر موعد لتلقي طلبات الترشح بانتخابات النقابة

حاتم حسني

الإثنين، 11 مارس 2019 - 01:54 م


أعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح بانتخابات نقابة الصيادلة أن الثلاثاء 12 مارس أخر موعد لتلقي طلبات الراغبين في الترشيح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة وكافة مقاعد النقابات الفرعية.

 

وأكدت اللجنة أنه سيتم غداً مد فترة التقديم حتى الساعة الخامسة مساءً بدلاً من الساعة الثالثة عصراً، على أن يكون إعلان القوائم الأولية لأسماء المرشحين خلال الفترة من الأربعاء 13مارس إلى الجمعة 15مارس، يليها فترة التنازلات والتي تبدأ من السبت 16مارس إلى الإثنين 18مارس، وسيكون إعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19مارس إلى الخميس 21مارس، وبالنسبة للطعون فتبدأ من يوم الجمعة 22مارس إلى الأحد 24مارس، ويكون النظر فى الطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الإثنين 25 إلى الخميس 28 مارس.

 

وأوضحت اللجنة أن الأوراق المطلوبة للترشح تشمل صورة كارنية النقابة، وصورة البطاقة الشخصية، وايصال رسم الترشح بقيمة 1جنيه، مشيرة إلى أنه لا توجد أية معوقات للمتقدمين للترشح بل تسير الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة بسهولة ويسر.

 

وأشارت اللجنة إلى وصول عدد المرشحين على مقاعد انتخابات النقابة العامة ال13 إلى 93 مرشحا بينهم 15 مرشحين على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، أما بالنسبة لانتخابات النقابات الفرعية بالمحافظات والتي ستجرى على كافة المقاعد، فوصل إجمالى عدد المرشحين إلى 408 مرشحا على 195مقعدا، حيث ترشح 74 على منصب نقيب فرعي و151 على مستوى عام فوق السن و183 على مستوى تحت السن.

 

جدير بالذكر أن الانتخابات ستجرى يوم الثلاثاء 16 إبريل تحت إشراف قضائي كامل، بنحو 32 قاض بمختلف اللجان، وسيتم إعلان النتيجة يوم الجمعة 26 أبريل .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة