المركز المصري لحقوق المراة
المركز المصري لحقوق المراة


«المصري لحقوق المرأة» يطلق حملة توعية للسيدات بأفلام الكرتون

منى إمام

الثلاثاء، 12 مارس 2019 - 12:13 م

 

يطلق المركز المصري لحقوق المرأة، حملة توعية للشابات والسيدات بأفلام الكرتون في، مارس الجاري، "شهر المرأة"، بالتعاون مع بيت الخبرة القانوني والنوعي حملة بأفلام كرتونية تتناول حقوق المرأة بوجه عام والتمكين الاقتصادي للمرأة على وجه التحديد.

 

وتهدف سلسلة الأفلام الكرتونية، إلى نشر الوعي بالحق في العمل وأهمية دخل المرأة فى رفع مستوي المعيشي للأسرة وتحسين جودة الحياة، فضلاً عن أهمية عمل المرأة للحد من التعرض للعنف أو قبول البقاء في دوائر العنف نتيجة للعوز المادي.

 

ويأتي ذلك، لتوعية الشابات والسيدات باستخدام أفلام الكرتون بهدف تبسيط المفاهيم المتعلقة ببناء الذات وبناء القدرات المهنية وفهم آليات العمل في المجالات المختلفة سواء في القطاع العام أو الخاص، كما تهدف إلى مساعدة الشابات والسيدات للوصول إلى فرص عمل أو بدء مشروعات خاصة بهن.

 

 

تتراوح مدة الأفلام بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق والأداء الصوتي للأستاذة نهاد أبو القمصان؛ المحامية والخبيرة بقضايا النوع الاجتماعي.

 

وتدور الأفلام حول الآتي:

 

 

- الفيلم الأول: فلوس الست بتروح فين؟!"

 

مدة الفيلم دقيقة ونصف ويتحدث عن دخل المرأة ودوره في تحسين جودة الحياة حيث يعد بمثابة مظلة آمان ضد الأزمات التي قد تهدد الأسرة في أي وقت

 

 

-الفيلم الثاني: "بعد الأربعين الجاي أحلى!"

 

مدته ثلاث دقائق ويساعد النساء على اكتساب الثقة وبناء مستقبل عملي

 

-الفيلم الثالث: كيفية العمل مع فريق مدته ثلاث دقائق ويساهم في رفع مهارات العمل ضمن فريق والتعامل مع الاختلافات في الفريق

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة