الزواج الناجح
الزواج الناجح


تعرفي على .. مقياس الزواج الناجح

منى إمام

السبت، 04 مايو 2019 - 10:52 ص

تواجه بعض العلاقات الزوجية، عددًا من الصعوبات، وتتزايد المشكلة مع إساءة التصرف وإتباع سلوكيات خاطئة من قبل أحد الشريكين بما يهدد العلاقة، وقد يؤدي إلى نهاية كارثية تصل إلى حد الانفصال.

قالت مدربة التنمية البشرية ياسمين فاروق، إن مقياس الزواج الناجح هو قدرتك وقياسك في جزئين "المودة" و"الرحمة". 

وأوضحت، أن المودة هي ما تستطيع تقديمه من دعم وحب وود ونصيحة، بينما الرحمة هي قدرتك على احتواء الضعف والاختلاف والنقص واحتياج الآخر وتفهم طبيعته وشخصيته.

وأشارت إلى أن مشاكل الزواج كثيرة ومنها الجزء الذي يبقى فاشل في تحقيقه ولا يستطيع أن يتعلمه أو يتعامل به فمثلًا.. شخص قادر على الاحتواء وصابر، لكنه فاشل في المودة وغير قادر على إعطاء دعم وحب بالطريقة التي يحتاجها الطرف الثاني ويعطيها بالقطارة أو بطريقته التي تربى عليها فقط أو بالطريقة التي اعتاد أن يرى أمه أو أبيه يتعاملان بها. 

وأضافت، أنه من الممكن أن يكون الشخص قادر على تقديم أنواع الود والدعم (ناجح مودة) لكن فاشل رحمة وليس قادر على أن يحتوي أخطاء الآخر ويترصد له وأي لحظات اختلاف أو إحساس الآخر إنه يريد أن يكون على طبيعته، والشخص يشعره بالتهديد لأنه ببساطة لابد أن يكون في إطار معين محدد .

وأكدت على أن الزواج الناجح لابد أن تحصل على الأقل ٥٠% في الاثنين وذلك الذي يؤهلك أنك تكون فعلا "زوج أو زوجة " بمعناه الناجح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة