تعبيرية
تعبيرية


أمم أفريقيا 2019| استشارية تنصح باستغلال البطولة في التخلص من النكد

منى إمام

الجمعة، 21 يونيو 2019 - 06:48 م

انطلقت فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مساء اليوم الجمعة 21 يونيو، بمباراة تجمع بين المنتخب القومي المصري ومنتخب زيمبابوي، على أرض ستاد القاهرة العريق.

 

وقالت استشاري العلاقات الأسرية وتنمية المجتمع الدكتورة ندى الجميعي، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إن مصر كلها تنتظر هذا الحدث التاريخي العظيم وخصوصا الرجال من محبي لعبة كرة القدم، وهو ما قد يحفز بعض الرجال على التواجد في المنزل لمتابعة المباريات؛ مما يتيح للمرأة أن تستغل هذه الفرصة وتقترب من زوجها أكثر لتجدد الحب في بيتها.


وأضافت "الجميعي" أن بعض النساء قد يقعن في خطأ اعتبار هذه الرياضة متعلقة بالرجال فقط، موضحة أن هذه الرياضة أصبحت تمارس من الطرفين، متابعة: "المرأة من أهم مشجعي الكرة، وتنافس زوجها في معرفة أحداثها".

 

ونصحت د. ندى الجميعي، النساء أن يحاولن التقرب من أزواجهن بهذه المناسبة، بحضور المباريات مع الزوج أو مشاهدتها سواء في المقاهي أو في المنزل وإقامة الاحتفالات وارتداء ملابس التشجيع وحمل الأعلام والتصوير لتصنع ذكريات جميلة في هذا الحدث الذي يجمع الزوجين على حب واحد وهو حب مصر ورفع علمها واسمها، مضيفة: "يجب استغلال هذه الأحداث لتجديد الحب والمودة بين الزوجين".


واختتمت "الجميعي" نصائحها للزوجات بضرورة استغلال النتائج الممتازة وانتصارات المنتخب التي ينتظرها 100 مليون مصري، بالبقاء في حضن الزوج لدقائق حتى للشعور بالأمان المفتقد بسبب كثرة الخلافات.

 

واختتمت حديثها قائلة: "على ضوء هذا الأمان يمكن التحدث عن كل خلاف دار بينكم وإزالة سوء الفهم وتجدد الحياة الزوجية، حيث يكون الزوج في حالة نفسية تجعله متقبل لأي رأي بصدر رحب، أما في حالة الخسارة، فتستطيع الزوجة أن تأخذ زوجها بين أحضانها لتواسيه على حدث ألمه نفسيا"، مؤكدة أنه ففي كلتا الحالتين فهو حدث رائع بجب استغلاله لتقوية علاقة الزوجين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة