الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: حققنا عائدات غير مسبوقة خلال أكتوبر الماضي

هاني محمد- أسامة حمدي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 06:51 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الأرقام الملاحية للقناة خلال شهر أكتوبر الماضي سجلت أرقام قياسية غير مسبوقة في العائدات والحمولات الصافية وأعداد السفن المارة في تاريخ القناة.

وتابع ربيع، خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، أنه تم استرداد الأموال التي أنفقت لإنشاء قناة السويس الجديدة، وذلك خلال عام واحد وتم رد أموال شهادات استثمار قناة السويس البالغة 64 مليار جنيه والعائدات أيضا.
 
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة نجحت في زيادة السفن المارة حيث كان في السابق يتم مرور نحو 42 سفينة في اليوم وبعد إنشاء قناة السويس الجديدة يتم مرور 60 سفينة في اليوم، مقابل 320 مليون دولار إيرادات شهرية وارتفع إلى نحو 520 مليون دولار بعد شق قناة السويس الجديدة.
 
وأوضح أن مرور السفن في القناة كان يستغرق ٢٢ ساعة والقناة الجديدة قلصته لـ١٠ ساعات فقط، مؤكدا أن القناة الجديدة أعطت تنمية وحياة وأمل ونشأت حولها محور قناة السويس ومدن جديدة وفرص عمل.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة