صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دق ناقوس الخطر.. 3 أعمال فنية حذرت من «الختان»

منةالله يوسف

الخميس، 06 فبراير 2020 - 02:52 م

ناقشت الدراما والسينما المصرية مجموعة من القضايا في المجتمع على رأسها قضية الختان التي تتعرض لها الكثير من الفتيات في سن صغير، مما يصبهن بالتوتر والبرود الجنسي وعدم القدرة على مواجهة المجتمع. 


دنيا 
ناقشت الفنانة حنان ترك قضية الختان من خلال شخصية دنيا التي جسدت فيها دور فتاة رقيقة وحساسة تتعرض للختان في طفولتها، وتعاني من البرود الجنسي بعد الزواج مما يجعلها تصطدم بالواقع وتقرر تحطيم تلك الأفكار الخاطئة، الفيلم كان من بطولة حنان ترك وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وسوسن بدر. 

ذات
ناقش المسلسل الفترة الخمسينيات ورصد الفكر المصري القديم وكيفية التغلب عليه ومن ضمن القضايا التي ناقشها قضية الختان من خلال رصد حياة ذات التي تتعرض للختان في سن صغير وتعيش حياة زوجية غير سعيدة لذلك ترفض ختان بناتها حفاظًا على سلامتهم، والمسلسل كان بطولة نيلي كريم وباسم سمرة وانتصار.

صرخة أنثى 
لم تكتف السينما بمناقشة القضايا الشائكة بل وجهت الدراما أنظارها إلى مناقشة قضية هامة وهي التحول الجنسي والختان من خلال مسلسل صرخة أنثى الذي رصد الفتيات اللائي يحاربن تلك العادات والتقاليد الخاطئة التي ليس لها أي أساس من الصحة، صرخة أنثى كان بطولة داليا البحيري وطارق لطفي وهيدي كرم وحجاج عبد العظيم، وحقق نجاحًا كبيرًا  بعد عرضه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة