قبل ما تخرج من البيت.. «خلي حذاءك ضد الماء» .. فيديو
قبل ما تخرج من البيت.. «خلي حذاءك ضد الماء» .. فيديو


قبل ما تخرج من البيت.. «خلي حذاءك ضد الماء» .. فيديو

إيمان طعيمه

الخميس، 12 مارس 2020 - 09:26 ص

تتعرض البلاد اليوم الخميس 12 مارس إلى موجة طقس سيئ من أمطار غزيرة ورياح قوية محملة بالرياح، كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.

ويضطر البعض للخروج من المنزل للذهاب للعمل أو لأي أمر ضروري، مما يجعله يتسائل عن طريقة تساعد على الحفاظ على الحذاء من الإتساخ بسبب مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع والتي تلتصق به وتجعل مظهره سيء فيما بعد.

تعرض «بوابة أخبار اليوم» فيديو بسيط يوضح طريقة الحفاظ على الحذاء الشتوي من أثار الأمطار وحتى يظل جديد كما هو، وذلك عن تمرير طريق قطعة من الشمع على الحذاء ثم يجفف جيدا بـ«الاستشوار» ليصنع طبقة عازلة تجعله ضد الماء.

وكانت الحكومة المصرية، ناشدت جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيء غير المسبوق.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة