صحتك ورشاقتك في رمضان
صحتك ورشاقتك في رمضان


صحتك ورشاقتك في رمضان| 5 طرق لإنقاص الوزن خلال الشهر الكريم

منى إمام

السبت، 25 أبريل 2020 - 01:18 م

يعد شهر رمضان فرصة مناسبة للدايت لأولئك الذين يريدون اتباع نظاما صحيا وخسارة بعض الوزن.

 

وتؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاح، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن البعض يجد صعوبة في الحفاظ على وزنه فى شهر رمضان، أمام مغريات الأطعمة الدسمة والحلويات والعصائر، إلا أنه في الواقع يعد شهر رمضان فرصة مناسبة لكن يريدون إنقاص وزنهم من خلال اتباع النصائح التالية:

 

١- يفضل البدء في وجبة الإفطار بتناول التمر مع اللبن ثم الشوربة والسلطة علي أن يكون هناك وقت من ربع إلى نصف ساعة بين كل وجبة وأخرى  والتركيز على الوجبات التي تبقى في المعدة لفترة طويلة وتمد الجسم بالطاقة في السحور مثل علبة زبادي وبيضة وجبنة قريش أو جبنة قليلة الملح مع الفول والسلطة.

 

٢- تجنب الأكل بسرعة ومضغ الطعام بهدوء حيث أن بعد ١٥ دقيقة من تناول الطعام تبدأ مراكز الشبع بإرسال إشارات للمخ ويشعر الجسم تدريجيا بالشبع وأنه لا حاجة لمزيد من الطعام حتى وإن لم تنتهي من تناول وجبتك.

 

٣- الحرص على تناول الخضراوات التي تحتوي على الألياف، وكذلك الحرص على تناول الخضروات الخضراء في السحور كالخيار والفلفل والخس.

٤- عدم الإفراط في تناول الحلويات الرمضانية ويمكن الإكتفاء بتناول قطعة كنافة أو بسبوسة بالمكسرات في الأسبوع حيث أن المسكرات تحتوي على اوميجا 3 التي تفيد صحة الجسم وتحارب الاكتئاب.


٥- ضرورة الابتعاد عن تناول الدقيق الأبيض والسكريات والأملاح في السحور.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة