رئيسة وزراء اسكتلندا
رئيسة وزراء اسكتلندا


"ليست آمنة".. اسكتلندا تتحدى بريطانيا وتطالب بعدم عودة العمال

حسن عادل

الإثنين، 11 مايو 2020 - 03:03 م

" أنا لا أحكم على خطة بريطانيا.. لكنها ليست آمنة.. وأنا أطالب العمال بعدم العودة".. كلمات أعلنت بها رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجيون اعتراضها على الخطة البريطانية لتخفيف الحظر.

وكان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون أعلن أمس تخفيف خطة الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا والسماح بالخروج للمتنزهات العامة، كما طالب بتشجيع العمال على العودة للعمل مرة أخرى مع توفير عناصر الأمان وتخفيف العمالة بأقصى مقدار ممكن.

وفي مؤتمر صحفي أعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجيون أن الخطة التي أعلن عنها بوريس جونسون لن تناسب بلادها، وأن ليست بحاجة أيضا إلى زيادة أعداد الشرطة على الحدود مع اسكتلندا.

وتابعت " بالطبع سيكون من الجيد إذا كانت المملكة المتحدة كلها تعمل نفس نظام لتخفيف الحظر، ولكن مع اختلاف التواريخ والجداول الزمنية".

وشددت نيكولا ستورجيون على أنها لن تخاطر بحياة شعبها مع تخفيف قواعد الحظر وفقا لما أعلنه بوريس جونسون، قائلة " سأفعل ما هو مناسب لبلادي المسئولة عنها"، مطالبة رئيس الوزراء بضرورة أن يكون واضح في تصريحاته عندما يتحدث عن إنجلترا.

وتابعت قائلة "لا أعتقد أنه من الصحيح لأي حكومة أن تشجع الأشخاص على العودة إلى العمل ا قبل نشر الإرشادات حول كيفية إعداد البيئة الآمنة والمناسبة لهم"، وججهت رسالة واضحة للعمال قائلة " نحن لا نشجعكم على العودة".

وبحسب آخر الدراسات فإن عدد إصابات فيروس كورونا في اسكتلندا تتجاوز الـ25 ألف إصابة حتى الآن.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة