الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي


الرئيس الأمريكي يؤجل مسيرته الانتخابية من أجل الحرية

منال بركات

السبت، 13 يونيو 2020 - 03:41 م

عدل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موعد مسيرته الانتخابية المزمع القيام بها لتولسا، أوكلاهوما، للأسبوع المقبل لمدة يوم واحد، لتجنب التداخل مع عطلة "يوم الحرية"، مشيراً إلى الانتقادات واسعة النطاق التي انطلقت بسبب تداخل موعد الزيارة مع اليوم الذي يحيي ذكرى نهاية العبودية.


وقال ترامب عبر تويتر: "كنا قد حددنا سابقًا مسيرتنا في تولسا، أوكلاهوما، في 19 يونيو وهي صفقة كبيرة. لكن للأسف، سيقع هذا في العطلة.


وتابع: "لقد تواصل العديد من أصدقائي ومؤيدي من الأمريكيين من أصل أفريقي ليقترحوا علينا التفكير في تغيير تاريخ احترام هذه العطلة، ولمراعاة هذه المناسبة الهامة وكل ما تمثله". "لذلك قررت نقل مسيرتنا إلى السبت، 20 يونيو، من أجل تلبية طلباتهم".

 

كان من المقرر، أن يحشد الرئيس أنصاره في تولسا، أوكلاهما، في 19 يونيو في أول تجمع له في الحملة منذ أكثر من ثلاثة أشهر وسط جائحة الفيروس التاجي. لكن توقيت ومكان الحدث أثار ردة فعل سريعة، خاصة بعد الاضطرابات حول وحشية الشرطة والظلم العنصري الذي ادي لوفاة جورج فلويد.


والمعروف أن يوم الحرية وتاريخها 19 يونية، يطلق عليه أيضا يوم اليوبيل ويوم التحرير، ترجع قيمة هذا اليوم الي أنه يوم يحيي نهاية العبودية. للأمريكيين الأفارقة المستعبدين في الكونفدرالية، وكان موقع المسيرة المزمع أن يقوم بها ترامب موطنا لحالة سيئة السمعة من العنف العنصري قتل المئات من السود قبل 99 عاما.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة