الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي


مجلة أمريكية: كوريا الشمالية لن تتخلى عن أسلحتها النووية

سبوتنيك

الإثنين، 29 يونيو 2020 - 09:15 م

يعتقد 90 في المائة من الكوريين الجنوبيين أن كوريا الشمالية لن تتخلى عن أسلحتها النووية إطلاقا، بينما يقول آخرون إن حكومة بلادهم لا تملك أي شيء لإيقاف برامج بيونغ يانغ النووية.

ذكرت ذلك مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعني وجود حاجة للحوار أكثر من أي وقت ماضي، مشيرة إلى أن ذكرى الحرب الكورية التي اندلعت في الفترة بين عامي 1950 حتى 1953، مازالت تحمل الكثير من الآلام التي تظهر في أعين من عاصروها.

وتقول المجلة، "غالبية الذين عاصروا تلك المحنة (الحرب الكورية) من الذين حاربوا على الخطوط الأمامية قد يموتون قبل أن يشهدوا توقيع اتفاقية سلام بين سيول وبيونج يانج وواشنطن".

وتشير إحصائيات معهد كوريا للتوحيد الوطني، في كوريا الجنوبية، إلى أن نسبة ثقة الكوريين الجنوبيين في رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون تراجعت من 23 في المائة في نوفمبر 2019 إلى 15 في المائة في الوقت الحالي، بحسب المجلة.

وتابعت: "أما فيما يتعلق بأسلحة كوريا الشمالية النووية، فإن إحصائيات المعهد أظهرت أن 90 في المائة من الكوريين الجنوبيين يعتقدون أن بيونج يانج لن تتخلى عن أسلحتها النووية بغض النظر عما ستقدمه لها الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مقابل ذلك، بينما يشكك 41 في المائة من الكوريين الجنوبيين في قدرة بلادهم على فعل أي شيء بشأن تطوير بيونج يانج لأسلحة نووية".

وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، قد أعلن في شهر ديسمبر 2019، أن بلاده ستواصل تطوير أسلحة إستراتيجية حتى يتم إنهاء سياسة الولايات المتحدة العدائية تجاه كوريا الشمالية، وستقدم قريبًا أسلحة إستراتيجية جديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة