محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


رغم قرار الحكومة.. محافظ الإسكندرية: بعض المواطنين مصرون على الذهاب لشاطئ النخيل

حسام صدقة

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 - 02:22 م

حذر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية من إصرار بعض المواطنين على الذهاب لشاطئ النخيل رغم حالات الغرق التي حدثت مؤخرا.
وأضاف أنهم يتجاهلون قرار الحكومة التي منعت السباحة في هذه المنطقة لاسباب متعددة منها كثرة حالات الغرق التي يتعرض لها المكان.
وقال اللواء الشريف، خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس ان شاطئ النخيل بمحافظة الإسكندرية  تسبب فى حالات غرق كثير خلال السنوات الماضية مشيرا إلى أنه بعد عام 2011 تم إزالة البوابات بحكم المحكمة بسبب خلاف بين  جمعية 6 اكتوبر و"شركة المقاولين" الأمر الذي أثر سلبا على القرية كاملة.
وأضاف  اللواء الشريف خلال اجتماع لجنة الادارة المحليو برئاسة النائب أحمد السجيني "بعد ذلك كثرت المباني المخالفة وحدث تكدس سكاني غير عادي تسبب في مشكلات كثيرة وبعد ذلك حدث تدني في الخدمات الخاصة بالشاطئ واستمرت حالات الغرق .
وقال اللواء الشريف: "عام 2019 حدث تنسيق مع الجمعية لزيادة المنقذين والغواصين وادوات الانقاذ موضحا ان بعد ازمة فيروس كورونا المستجد تم إغلاق 61 شاطئ و 43 قرية خاصة، مؤكدا أن شاطئ النخيل مغلق بقرار من رئيس الوزراء، وانه لا يوجد به اي غواصين او منقذين في الوقت الذي ينزل فيه المواطنون الساعة الثانية صباحا. 
وأوضح أن واقعة الغرق الاخيرة حدثت الساعة 4 و نصف صباحا وتم الابلاغ الساعة الخامسة والثلث ووصلت عدد الحالات ل 11 حالة وأضاف قائلا: "جميع الجثامين خرجوا وتبقي شاب في سن ال 13 عام  و اضاف " من المنطقي ان تظهر جثته بعد ثلاثة حيث انتفاخ الجثة.

وحول الاسباب الفنية التي تؤدي لغرق المواطنين قال اللواء الشريف: "نحتاج لدعوة كافة المتخصصين في هذا المجال بجانب المكاتب الاستشارية وعقد لقاء للتوصل لتوصيات و تطبيقها في حضور جميع الجهات التنفيذية بما في ذلك القوات البحرية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة