إسبانيا
إسبانيا


إسبانيا: انخفاض العماله في مدريد وبرشلونة وإشبيلية بأكثر من 70٪

شيماء بكر

الخميس، 23 يوليه 2020 - 07:20 م

وفقًا لتقرير صادر عن ترافلجيتيكس ، فإن 10٪ من السائحين يحجزون يومًا مسبقًا أو في نفس اليوم الذي يسافرون فيه ، وأكثر من 50٪ يقومون بذلك أسبوعين أو أقل مقدمًا، لتستمر السياحة  في الانخفاض بسبب أزمة الفيروس التاجي. 


تأتي مدن مثل إشبيلية و برشلونة الأكثر تضررا  بمربعات فارغة في المناطق السياحية التي كانت تشغر بآلاف من السائحين عادة .


في العاصمة الأندلسية ، تجذب القوارب الانتباه إلى أنه لولا أزمة الفيروس التاجي ، لن يرسووا إلى الرصيف ، ولكنهم يبحرون عبر مياه جوادالكوير المليئة بالزائرين ، و أكد سلفادور كاراسكو ، قائد ومدير "كروسيروس توري ديل أورو" ، أن الانخفاض في شركته يبلغ 90٪ ، من قارب يومي كل نصف ساعة إلى ساعتين فقط في اليوم.


وشهدت فنادق برشلونة أيضًا انخفاضًا في السياحة . على سبيل المثال ، معظم الفنادق الخمس واربع نجوم في برشلونة تحتوي على 90٪ من الغرف الفارغة.


وفقًا للبيانات الواردة من منصةترافلجيتيكس ، انخفضت السياحة في مدريد فقط بنسبة 78٪ ، وفي برشلونة بنسبة 72٪ ، وفي إشبيلية بنسبة 70٪ ، خلال هذه الفترة من العام الماضي بعد جائحه كورونا وهو الموسم الأكبر للسياحه في إسبانيا، حيث يمكن رؤية بعض المناطق والساحات السياحية مثل ساحة بلازا مايور في مدريد ، جميعها مهجورة، كل هذا يجبر بعض أصحاب الفنادق على تأجيل افتتاحه حتى سبتمبر.


قضى الوباء على خطط طويلة الأجل ، وهو ما اثر علي سلوك السائحين في حجز اجازتهم فهناك  10 ٪ من السائحيين يحجزون يومًا مسبقًا أو في نفس اليوم الذي يسافرون فيه ، وأكثر من 50 ٪ يقومون بذلك أسبوعين أو أقل مقدمًا.


جزر الكناري وجزر البليار هي الوجهات الأقل معاناة من عواقب الوباء بنسبة حجوزات 60٪ في الوقت الحالي ، كما  تتجاوز السواحل الأندلسية الانخفاض بنسبة 50٪ مقارنة بحجوزات 2019.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة